ALAA

عضوية الشرف
#1
الجيش وتراكتور يتقاسمان نصف دزينة من الأهداف








تعادل الجيش القطري مع ضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني (3-3) اليوم الثلاثاء في الدوحة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
سجل للجيش فاغنر (35 و87) والبرازيلي ادريانو (65 من ركلة جزاء)، ولتراكتور سازي البرازيلي فلاويز بويز (24) وسيد صالحي (51) والبرازيلي جيلسون دي كارفيلو (92).
تعادل آخر
وفي المجموعة ذاتها سيطر التعادل أيضاً على مواجهة الجزيرة الإماراتي مع الشباب السعودي (1-1) في أبوظبي.
وافتتح حسن معاذ التسجيل للشباب في الدقيقة 44، وعادل خميس اسماعيل للجزيرة في الدقيقة 55.
ويتصدر تركتور سازي تبريز ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الشباب الذي يملك الرصيد ذاته، ويأتي الجيش بالمرتبة الثالثة بنقطة واحدة والجزيرة رابعاً بنقطة واحدة أيضاً.
نقطة ثمينة للخويا
وفي المجموعة الثانية، حقق باختاكور الأوزبكي فوزاً غالياً وصعباً على مستضيفه الشباب الإماراتي (1-0)، في دبي.
وسجل جمشيد اسكندروف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من متابعة دقيقة داخل منكقة الجزاء.
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، عاد فريق لخويا القطري بنقطة ثمينة من مدينة الدمام السعودية بعد التعادل السلبي مع مضيفه الاتفاق في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير محمد بن فهد.
ويتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بعد أن كان تغلب على الاتفاق 1-صفر في الجولة الاولى، ويأتي لخويا ثانيا وله 4 نقاط من فوزه على الشباب 2-1 وتعادله اليوم، وحلَّ الاتفاق ثالثاً بنقطة واحدة ثم الشباب من دون رصيد.
أوراوا يحقق فوزه الأول
وضمن المجموعة السادسة، ثأر أوراوا ريد دايموندز الياباني لخسارته الأولى وسحق ضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي 4-1.
وكان أوراوا سقط في الجولة الأولى أمام مضيفه غوانغجو إيفرغراندي الصيني 3-صفر، فيما تعادل تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي 2-2.
وتناوب على تسجيل أهداف بطل نسخة 2007 يوسوكي كاشيواغي (8) وكونيميتسو سيكيغوتشي (64) وغنكي هاراغوتشي (69) وثريتي نونسريتشاي (78 خطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل الإيفواري سياكا داغنو (90) هدف الخاسر الذي طرد له بيافون بونتاو (30).
وفي مباراة ثانية، أهدر تشونبوك موتورز بطل 2006 ووصيف 2011، الفوز مرة ثانية وخرج متعادلاً مع ضيفه غوانغجو بطل الصين 1-1 بهدف لكيم جونغ-وو (27) مقابل هدف للبرازيلي موريكيو (64).
وتصدر غوانغجو المجموعة بأربع نقاط وبفارق نقطة عن أوراوا.
يذكر أن تشونبوك موتورز كان أول فريق يوقف السيطرة العربية على لقب البطولة حين توّج بطلا في 2006 على حساب الكرامة السوري (فاز عليه 2-صفر ذهاباً في جيونجو، وخسر أمامه 1-2 في حمص).
كما كان تشونبوك قاب قوسين أو أدنى من اللقب الثاني حين بلغ النهائي في جيونجو عام 2011، قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام السد القطري 2-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 2-2.
أما أوراوا فتوج بطلاً عام 2007 على حساب سيباهان أصفهان الإيراني بتعادله معه 1-1 في إيران وفوزه عليه 2-صفر في اليابان.
تعادلان سلبيان في المجموعة الخامسة

خيم التعادل السلبي على مواجهتي الجولة الثانية من المجموعة إذ تعادل بوريرام يونايتد التايلاندي مع أف سي سيول الكوري الجنوبي، وجيانغسو ساينتي الصيني مع فيغاليتا سنداي الياباني دون أهداف.
الجولة الأولى أسفرت عن تعادل فيغاليتا مع بوريرام 1-1، وفوز كاسح لسيول بطل كوريا الجنوبية على جيانغسو 5-1.
ورفع سيول رصيده إلى 4 نقاط مقابل نقطتين لكل من بوريرام وفيغالتا ونقطة لجيانغسو.


 

أعلى