شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1
الورد هو احد انوع الازهار المعروف بتعدد الوانه ( الاحمر ، الابيض ، الوردي ، الاصفر ، البرتقالي ) الورد الجوري وكذلك يُعرف برائحته الزكيّة ... اوراقه معرّقة شبكياً ( نبات من ذوات الفلقتين ) ، حافات الاوراق مسننة منشارية الشكل ، تحمل سيقانه بعض الاشواك الخطافية ومن هنا جاء المثل القائل ان الورود الجميلة تحمل الاشواك ... يعطي النبات ثماراً صغيرة كاذبة ... هذا يعني ان الورد هو نوع خاص من الازهار ... ومن الخطأ قول ( وردة الكاردينيا ) على سبيل المثال ...

اما الازهار فهو وصف عام يندرج تحته عدد كبير من الانواع الزهرية التابعة لعوائل مختلفة من النباتات ... وقد تقسم الازهار تقسيماً عاماً الى ازهار مفردة او نورات ( النورة : مجموعة من الازهار المتجمعه ) ...

الورد هو إحدى أنواع الفصيلة الوردية ( وفي العامية هو ما نطلق عليه مسمى _ الروز _ ) مثل الورد الجوري

أما الزهرة فهي تعني الزهرة اوالازهار عموما بمختلف انواعها في النباتات الزهرية

الورد لا يتحول الى ثمار غالباً ولا يوجد عند اغلب النباتات

اما الزهورفهي توجد في اغلب النباتات وخاصة النباتات المثمرة
 

جهاد ع

عضوية الشرف
التسجيل
11/2/10
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#2
غير الجوري تسمى زهرة وهي نوعان

نوع النباتات الزهرية المثمرة حيث تتحول الزهرة الى ثمرة

وهناك زهور لا تتحول الى ثمار وانما الى بذور


جزاك الله خيرا
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#3
غير الجوري تسمى زهرة وهي نوعان

نوع النباتات الزهرية المثمرة حيث تتحول الزهرة الى ثمرة

وهناك زهور لا تتحول الى ثمار وانما الى بذور


جزاك الله خيرا
وجزاكي الله خيرا
 

الوكيل بالخصومة

عضو جديد
التسجيل
11/3/13
المشاركات
4
الإعجابات
0
#4
جزاك الله خير
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#5
مشكورين على مروركم العطر
 

Mohamed Khaled

عضوية الشرف
التسجيل
2/8/09
المشاركات
8,023
الإعجابات
4,517
الإقامة
Damasgate
#6
جميل جدا جدا جزاك الله كل خير
 

DreamWorld

الوسـام الماسـي
التسجيل
26/6/12
المشاركات
5,552
الإعجابات
1,699
الإقامة
رابعة ميدان الحرية
#7
شكرا لكم اخوانى
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#8
سعت بمروركم الطيب
 

أعلى