سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 12/03/2012


خام برنت يتراجع دون 110 دولار وسط توقعات بضعف الطلب وارتفاع الدولار

سوق المال – تراجعت اسعار خام برنت دون مستوى 110 دولار للبرميل يوم الثلاثاء بفعل مخاوف من تباطؤ في معدل نمو الطلب من الصين والولايات المتحدة أكبر مستهلكين للنفط في العالم في حين أثر ارتفاع الدولار ضغطا جديدا على الاسعار.

وزاد الطلب الصيني على النفط 4.9 % في فبراير عن مستواه قبل عام ليسجل رابع أعلى مستوى على الإطلاق لكن معدل النمو هو الأبطأ منذ سبتمبر. ويأتي ذلك إثر بيانات صدرت مطلع الأسبوع تشير إلى تفاوت التعافي في الاقتصاد الصيني في حين من المتوقع أن ترتفع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الثامن على التوالي.

وعند الساعة 9:40 بتوقيت جرينتش, انخفض الخام الاوروبي في عقد ابريل 29 سنت ليصل إلى 109.93 دولار للبرميل بعد ان سجل ادنى مستويات الجلسة عند 109.55 دولار.

وخسر الخام الأمريكي في عقد ابريل 19 سنت ليسجل 91.87 دولار للبرميل بعد تحرك منذ الصباح بين 91.60 دولار و 92.28 دولار.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني" إن بيانات النفط الصينية تبدو متسقة مع أرقام الإنتاج بالقطاع ويبدو أنها غذت بواعث القلق من تنامي الضعف في الصين وتباطؤ النمو ............. هذا مهم بالنسبة لأسواق النفط لأن الصين تسهم بنصيب كبير في الطلب العالمي على النفط".

المخاوف من توقعات ضعف الطلب تغلبت على الدعم الجيد الذي حصلت علية اسعار النفط في وقت مبكر بفضل الصعود القوي لأسواق الاسهم الامريكية.


www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#
 

أعلى