سوق المال

عضو مميز
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 12/03/2012


* سهم بريتيش لاند يقود الاسهم الاوروبية للهبوط بعد اعلان الشركة عن اصدار اسهم جديدة
سوق المال – تراجعت الأسهم الأوروبية قليلا يوم الثلاثاء لتلتقط أنفاسها من أعلى مستوياتها في 4 سنوات ونصف وكان سهم بريتيش لاند العقارية في صدارة الخاسرين بعد إعلان الشركة أنها ستصدر أسهم جديدة.

وهوت أسهم الشركة البريطانية 2.9 % وهو ما عزاه وسطاء إلى الانخفاض المتوقع لقيمة السهم بسبب الإصدار المزمع لنحو 90 مليون سهم جديد ستطرح لرفع قيمة التمويل لإستثمارات جديدة.

وعند الساعة 8:10 بتوقيت جرينتش, تراجع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1193 نقطة.

وقال إسحاق صديقي محلل الأسواق لدى إي.تي.اكس كابيتال إن عملاءه بدأوا يجنون أرباحا من المؤشرات الأفضل أداء مثل فايننشال تايمز البريطاني وداكس الألماني اللذين اقتربا من أعلى مستوياتهما في 5 سنوات إذ أن المأزق السياسي في ايطاليا يلقي بظلاله على جهود مكافحة الأزمة في أوروبا.

واضاف صديقي "ينصب التركيز على داكس وفايننشال تايمز لأنهما مرتفعان جدا وأعتقد أننا سنرى ضغوطا بيعية على المؤشرين." واضاف " 90% من عملاء الشركة يبيعون مؤشر داكس"

وقال ايضا " اعتقد ان مؤشر فايننشال تايمز البريطاني سيهبط إلى مستوى 6450 نقطة". وكان المؤشر مستقر عند الفتح عند مستوى 6502 نقطة.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, هبط مؤشر داكس الألماني 0.2 % وخسر كاك الفرنسي 0.3 % وتراجع مؤشر إبيكس الاسباني 0.2 % وانخفض فتسي الايطالي 0.2 %.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

مؤشر نيكي يتراجع مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح


سوق المال – تراجع مؤشر نيكي الياباني يوم الثلاثاء لينهي موجة صعود دامت 8 أيام مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح في الأسهم المرتفعة في الآونة الأخيرة مثل الشركات المالية والمصدرين.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, أغلق مؤشر نيكي القياسي منخفضا 0.3 % ليصل إلى 12314 نقطة بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 12461.9 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ أوائل سبتمبر 2008.

وخسر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 % ليغلق على 1035.9 نقطة.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#



مؤشر نيكي يقبل على تاسع يوم على التوالي من المكاسب بفضل الضعف المتجدد للين


سوق المال - ارتفع مؤشر نيكي الياباني ليسجل أعلى مستوى جديد في 4 أعوام ونصف في أوائل تعاملات الثلاثاء، مقبلا على تاسع يوم على التوالي من المكاسب حيث ضعف الين والتوقعات بتيسير نقدي قاد أسهم شركات التصدير والبنوك للارتفاع.

ارتفع نيكي بنسبة 0,7% إلى 12430 نقطة، بينما أضاف مؤشر توبيكس الأوسع نطاقا 0,7% أيضا إلى 1049 نقطة.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#
 

أعلى