وردة البستان

عضو محترف
التسجيل
21/2/13
المشاركات
481
الإعجابات
186
#1

شيماء محمد
تتأهب أكاديمية «فنون التسويق الرقمي»، التي تتخذ من مصر مقرًا لها، لعقد مؤتمرها الإقليمي الثالث في الفترة من 19 إلى 20 مارس الجاري، تحت شعار «إعلانات المحمول والشبكات الاجتماعية .. منتجاتك أينما وجد العميل».
وسيقوم المؤتمر علي محورين أساسيين هما قطاع المواد الاستهلاكية سريعة التداول والذي يستحوذ على أكثر من 50% من إجمالي ميزانيات الإعلانات في السوق المصري، أما القطاع الثاني هو التجارة الإلكترونية.
من جانبه، صرح المهندس أحمد صبري، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فنون التسويق الرقمي قائلا: «مازلنا نعمل على استقطاب رموز العالم ورواده في مجال التسويق الرقمي، وذلك في إطار تحقيق الوعد الذي التزمنا به أمام السوق وقطاع المتخصصين».
واستكمالا لذلك قال: «واقع الإعلان عبر المحمول في السوق المصري ضعيف إذا قارنّا بالدول العربية الأخرى مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن، بالرغم من أن مصر تحتل المركز الأول بين دول المنطقة من حيث عدد مستخدمي التطبيقات على الهواتف المحمولة».
في إطار ذلك، كشفت أحدث دراسات مؤسسة «ون كارد» عن بحث 61% من مستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية عن المنتجات عبر الإنترنت قبل شرائها، و43% لديهم خبرات في التعامل مع الشراء عبر الإنترنت.
وكشفت الدراسة عن أن النساء تستحوذ على نسبة 32% من إجمالي عمليات الشراء عبر الإنترنت، بينما تبلغ نسبة الرجال 46%، وتنقسم الشرائح العمرية للمتسوقين عبر الإنترنت كما يلي، 53% للفئة العمرية التي تزيد عن 35 سنة، و25% للفئة مابين 25 – 35 سنة ، و41% للفئة مابين 16- 25 سنة، و31% للفئة أقل من 16 سنة.
وأيضا قال الطيار محمود عرب، مدير أكاديمية فنون التسويق الرقمي: «المؤتمر يستهدف خلق قيمة مضافة للعاملين بقطاع التسويق بمصر في مختلف المجالات وذلك من خلال الاعتماد على 3 محاور أساسية أهمها نقل التجارب الناجحة للشركات العالمية والعلامات التجارية بهدف الإستفاده منها وتطبيق الأقرب إلى معطيات واحتياجات السوق المصري، أما المحور الثاني هو تسليط الضوء علي أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال الإعلان عبر الشبكات الاجتماعية، وثالثا كشف النقاب عن مزايا الإعلان عبر المحمول وبحث العائدات المتوقعة على صاحب الرسالة الإعلانية».
يأتي ذلك في الوقت الذي أثبتت فيه الإحصائيات الدولية وفقا لمؤسسة «Kenshoo »، أن موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يحرز تقدمًا سريعًا في نشر إعلاناته على الهواتف المحمولة، حيث إن 20.3% من نفقات إعلانات «فيس بوك» تذهب لصالح إعلانات الهواتف.
وأظهرت الدراسة أن 71% من هذه النفقات تستخدم لصالح الهواتف التي تعمل بنظام «أندرويد»، كما بدأ موقع «فيس بوك» في استخدام الإعلانات على الهواتف في بداية مارس عام 2012، وتشير الدراسة إلى أن أسعار إعلانات «فيس بوك» على الهواتف أعلى بنسبة 70% مقارنةً بإعلانات نسخة «فيس بوك» الخاصة بالحواسب.
 

الباشا شكر

الوسـام الذهبي
التسجيل
14/7/12
المشاركات
2,033
الإعجابات
250
الإقامة
the heart of "SH"1
#2
ماشاء الله عشا المصريين
 

Mohamed Khaled

عضوية الشرف
التسجيل
2/8/09
المشاركات
8,023
الإعجابات
4,517
الإقامة
Damasgate
#3
تسلم اخي الكريم
 

أعلى