تاجر فوركس

عضو مميز
#1
ارتفاع خجول لإسعار الذهب


بورصتي


حققت أسعار المعدن الأصفر ارتفاعاً بسيطاً خلال الجلسة الأمريكية وذلك بعدما فقد الذهب جاذبيته بعد تحسن سوق العمل الامريكي بالإضافة الذي أظعهر تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة، هذا بجانب غياب البيانات والمؤشرات الإقتصادية عن ساحة الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر هي المحرك الأساسي للأسواق.
تغيب البيانات الإفتصادية اليوم بشكل تام و ذلك بعد مرور أسبوع حافل شهتده الأسواق الأمريكية الأسبوع الفائت، حيث كانت معظم البيانات الصادرة عن الإفتصاد الأكبر في العالم إيجابية لتعطي نظرة عن تحسن الإقتصاد و هذا ما ساعد المؤشرات الأمريكية التي وصلت إلى مستويات تاريخية.

ساهم تقرير الوظائف الأمريكي الذي صدر يوم الجمعة بإبعاد المستثمرين عن شراء المعدن الأصفر والإتجاه إلى الإحتفاظ بالدولار الأمريكي، إذ نجح القطاع الحكومي بإضافة 236 الف وظيفة خلال شهر شباط/فبراير لتأتي هذه الإضافة بأفضل من التوقعات والقراءة السابقة الأمر الذي ساهم بإرتفاع الدولار الأمريكي.

وبالنظر إلى مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من العملات فوركس أهمها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني ليتم تداوله في تمام الساعة 3:05 مساءاً بتوقيت جرينتش بشكل ضيق حول مستويات 82.73 مقارنة مع الإفتتاح عند 82.84 محققاً أعلى مستوى عند 82.84 والأدنى عند 82.64.

أما عن أسعار الذهب فقد حققت ارتفاعاً بسيطا ليتم تداولها حالياً حول مستويات 1579.95 دولار للأونصة بعدما كانت قد افتتحت جلستها عند 1578.04 دولار للأونصة محققة أعلى مستوى عند 1589.05 دولار للأونصة والأدنى عند 1575.36 دولار للأونصة.

على الجانب الأخر انخفضت أسعار معدن البلاتينيوم بنسبة 0.32% او بمقدار 5.15 دولار، اما عن معدن البلاديوم فقد انخفض بنسبة 0.64% أو بمقدار 5.02 دولار.



منتدى بورصتي
 

أعلى