وردة البستان

عضو محترف
#1
دراسة جديدة لتخفيض الوزن بدون ملل من الرجيم وحدوث بعض الملل من الحرمان من الطعام فقد اجريت دراسة على بعض الاشخاص بتناولهم خمس وجبات فى اليوم وهى عبارة عن ثلاث وجبات اساسية و وجبتين لكن وجبتين خفيفتين بعض الشى مع رياضة المشى و الجرى فقد خسر هؤلاء الاشخاص اوزنهم بمنتهى السهوله بدون تعب فان هذا الدايت يساعد فى تخفيض الكتله الدهنية الموجوده حول الخصر وزيادة الكتله العضلية .
ولكن كيف ابدأ هذا الرجيم او الدايت؟​
أولا عليكى بوضع خطة مبسبقة قبل البدء فى الرجيم لكى لا تأكلين اى شئ عند الجوع و بهذه الطريقة سوف تتخلصى من إغراءات الوجبات السريعة و الحلويات .

ثانيا خططى بأن تأكل ثلاث وجبات اساسية واثنين صغيرة فبهذه الطريقة سوف تتناولى الكثير من الالياف التى تساعدك على خفض الكتله الدهنية يجب أن يحتوى نصف وجبتك على الخضراوات والفاكهة ، فوجبة الإفطار مثلا لابد وأن يكون نصفها عبارة عن فاكهة
أما وجبتا الغذاء والعشاء فيجب أن يكون نصفهما خضراوات" كما يجب أن تشتمل على اكلات خفيفة على الخضراوات والفاكهة: مثل الجزر والزبادي، أو قطعة جبن مع تفاحة.

ثالثا اكثرى من اكل الالياف بحاولى 25 جرام فى اليوم لان الالياف لها دوراً في إنقاص الوزن كما أن لها دوراً في المحافظة عليه". وهذا لأن الألياف تمر بجهازك الهضمي دون أن يتم هضمها، ثم يبذل جسمك الكثير من المجهود الشاق للتخلص منها، مما يساعد على تنشيط التمثيل الغذائي والشعور بالشبع.

رابعا تدربى على الأكل ببطء .


 

أعلى