سوق المال

عضو مميز
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 08/03/2012


* امتدت مكاسب الأسهم الأوروبية وهبطت السندات الألمانية بعد بيانات الوظائف الأمريكية
سوق المال -امتدت مكاسب الأسهم الأوروبية لتسجل أعلى مستوى في الجلسة يوم الجمعة بعد بيانات وظائف شهرية أمريكية أفضل من المتوقع أظهرت أيضا تراجعاً في معدل البطالة إلى أدنى مستوى في 4 أعوام.

في الساعة 13:36 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر فتسي يوروفيرست 300 للأسهم الرائدة الأوروبية بنسبة 0,7% إلى 1192 نقطة. وارتفع المؤشر بنسبة 0,5% قبل وقت قصير من صدور البيانات.

وهبطت العقود الاجلة للسندات الألمانية بما يصل إلى 45 نقطة خلال اليوم إلى أدنى مستوى في الجلسة عند 142,38 نقطة بينما ارتفع العائد على السندات لأجل 10 سندات إلى 1,536% من 1,496% قبل البيانات مباشرة.

وانخفض الاسترليني إلى أدنى مستوى في عامين ونصف مقابل الدولار إلى 1,4930 دولار من 1,5035 دولار قبل البيانات.

قفزت وظائف غير الزراعيين 236 ألف وظيفة الشهر الماضي، لتفوق توقعات خبراء الاقتصاد بزيادة 160 ألف. وهبط معدل البطالة إلى 7,7%، المستوى الأدنى منذ ديسمبر 2008، من 7,9% في يناير.


www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

الاسهم الاوروبية توسع مكاسبها على امل بيانات جيدة من تقرير الوظائف الامريكي

سوق المال – ارتفعت الاسهم الاوروبية في مستهل تعاملات الجمعة مع اتجاه المستثمرين لإتخاذ مراكز بشكل حذر على امل بيانات قوية من قطاع التوظيف الامريكي, بينما ساعد الدعم الغير مسبوق من البنك المركزي على بقاء الاسهم عند اعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وعند الساعة 8:03 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.4 % ليصل إلى 1189 نقطة, ليبقى قريباً من مستوياته المرتفعة التي لم تشهدها الاسواق منذ اكثر من عامين حيث استمرت سياسة التحفيز النقدي التي اطلقتها البنوك المركزية في دعم اسعار الاصول.

وقال جاويد افسار مسئول المتجارة لدى شركة سكيور إكوتي" الاسواق تخترق نحو الاعلى, في الوقت الحالي, من غير المجدي ان تسير عكس اتجاه الصعود القوي. مع الكثير من الدعم من البنوك المركزية, من الصعب ان نرى من اين ستأتي العوامل التي ستدفع الاسعار للهبوط".

انتعاش الاقتصادي الامريكي يؤثر بشكل ايجابي على حركة اسواق الاسهم ولا سيما بعد ان جاءت بيانات التوظيف في القطاع الخاص الامريكي لتفوق التوقعات يوم الخميس مما دفع مؤشر داوجونز إلى اعلى مستوياته على الاطلاق.

وفتحت بيانات الامس الباب لتوقعات جيدة لتقرير الوظائف الرئيسي الذي سيعلن في وقت لاحق من الجلسة, حيث يرجح المحللون ان قطاع التوظيف الامريكي قد اضاف 160 الف وظيفة الشهر الماضي, ليرتفع قليلاً عن عدد الوظائف المسجل في يناير عند 157 الف وظيفة, ورغم ذلك, يتوقع بعض التجار ان يكون المستثمرين قد اتخاذوا مراكز تحسباً لبيانات افضل من المتوقع بعد بيانات الامس.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.4 % وصعد كاك الفرنسي 0.6 % وربح مؤشر إبيكس الاسباني 0.6 % واضاف فتسي الايطالي 0.3 %.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#



المؤشر نيكي يسجل أعلى إغلاق في أربع سنوات ونصف

سوق المال – أغلق مؤشر نيكي الياباني عند أعلى مستوى في 53 شهر يوم الجمعة بدعم من بيانات أمريكية قوية وتراجع الين واستمرار التفاؤل باتخاذ القيادة الجديدة للبنك المركزي الياباني إجراءات تحفيز جريئة.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, ارتفع مؤشر نيكي القياسي 2.6 % ليصل إلى 12283 نقطة مسجلاً أعلى إغلاق منذ سبتمبر 2008. وعلى مدى الأسبوع صعد المؤشر 5.8 % ليسجل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ ديسمبر 2011.

وربح مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.6 % ليغلق على 1020 نقطة.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#
 

أعلى