سوق المال

عضو مميز
#1





اهم اخبار اسواق الذهب المعادن الثمينة من سوق المال 08/03/2012

الذهب يهبط بأكثر من 1% بعد بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية


سوق المال - هبطت أسعار الذهب بأكثر من 1% يوم الجمعة بعد أن جاءت بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية أفضل من التوقعات، ما عزز التكهنات أن تعافي الاقتصاد الأمريكي يكتسب زخما.

وامتدت مكاسب الأسهم الأوروبية وقفز مؤشر الدولار بعد بيانات أظهرت أن الشركات الأمريكية أضافت 236 ألف وظيفة الشهر الماضي مقابل التوقعات بإضافة 160 ألف، ما دفع معدل البطالة إلى أدنى مستوى في 4 أعوام.

هبط الذهب للتعاملات الفورية إلى أدنى مستوى في الجلسة عند 1,561 دولار مباشرة بعد البيانات وينخفض بنسبة 0,85% عند 1,564 دولار للاوقية في الساعة 13:41 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية تسليم أبريل 10,40 دولار عند 1,564 دولار.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

الذهب يحوم حول مستوى 1580 دولار والاسواق تترقب بيانات الوظائف الأمريكية

سوق المال – حوم سعر الذهب حول مستوى 1580 دولارا للأوقية يوم الجمعة قبل صدور تقرير مهم عن سوق العمل الأمريكية بعد بيانات قوية في الآونة الأخيرة عززت الثقة في الاقتصاد وأبعدت كثيرا من المستثمرين عن المعدن النفيس الذي يعتبر ملاذا آمنا.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة - التي ستعلن الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش - نموا متوسطا للوظائف بعد أن أشارت بيانات من قطاع التوظيف في القطاع الخاص صدرت هذا الأسبوع إلى تحسن في سوق العمل.

ونظرا لأن البنك المركزي الأمريكي ربط سياسته النقدية بنسبة البطالة فإن أي مفاجأة في بيانات الوظائف من شأنها أن تثير التكهنات بشأن الخطوة المقبلة للبنك وتغير المعنويات تجاه الذهب الذي دفعته السياسة النقدية الميسرة للغاية إلى مستويات قياسية في السنوات القليلة الماضية.

وقال لي نانج المحلل لدى شركة سيفكو فيوتشرز في شنغهاي" اذا خيبت بيانات الوظائف التوقعات, سيكون عامل ايجابي للذهب".

واضاف" لكن مستوى المقاومة عند 1600 دولار لا يزال عنيداص مع استمرار المستثمرين في سحب اموالهم خارج سوق الذهب".

وعند الساعة 10:10 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الذهب في السوق الفورية نحو دولار واحد ليصل إلى 1579.5 دولار للأوقية بعد ان سجل اعلى مستويات الجلسة عند 1582.2 دولار. والمعدن النفيس بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية تبلغ 0.2 % بعد تراجعه في 3 أسابيع متتالية.

وربح سعر الذهب في عقد ابريل نحو 3 دولارات ليبلغ 1578.3 دولار للأوقية بعد ان ارتفع في وقت سابق إلى 1581.7 دولار.

وخسرت الفضة في المعاملات الفورية 8 سنتات لتسجل ادنى مستويات الجلسة عند 28.78 دولار للأوقية. وتتجه لتسجيل زيادة بنسبة 0.9 % عن الأسبوع السابق بعد تراجعها في أربعة أسابيع متتالية.


وارتفع سعر البلاتين في في عقد ابريل نحو 5 دولارات ليصل إلى 1600 دولار للأوقية بعد ان جل اعلى مستويات الجلسة عند 1610 دولار, ويتجه المعدن لتسجيل مكاسب أسبوعية تصل إلى 1.7 % هي الأكبر منذ شهر.

وارتفع البلاديوم 0.3% في عقد مارس ليسجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 759.3 دولار للأوقية ويتجه لتسجيل ارتفاع اسبوعي يصل إلى 5 %, هو أكبر منذ اكثر من 3 أشهر.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

 

أعلى