وردة البستان

عضو محترف
#1
اكد معهد الأغذية في بويس ايريس، في تقرير له أن "قوة البصل في علاج تساقط الشعر"، وذلك إذا ما تم تدليك فروة الرأس بعصيره، إضافة إلى دوره في إزالة بقع ونمش الوجه عندما يسحق وينقع في الخل.

وفي معظم بلدان أميركا اللاتينية يعتبر البصل من أهم عناصر المطبخ، والسبب في ذلك فوائده العديدة، حيث لم يعد من العناصر الأساسية لطبق شهي فقط بل أصبح يذكر في التقارير الطبية لما له من أهمية في وظائف الجسم.

ويحتوي البصل على الفسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة، مع احتوائه أيضاً للمواد المدرة للبول والصفراء والمواد الملينة للبطن والمقوية للأعصاب، كما يشتهر بمفعوله القوي في إبادة جراثيم الجهاز الهضمي، ولا غرابة أن يشير التقرير الذي نُشر أواخر يناير الماضي إلى احتواء البصل على الهورمونات المغذية للقدرة الجنسية.



والبصل له تأثيره العلاجي أيضاً عند الإصابة بنزلات البرد والرشح والسعال، إذ يمكن تناول عصيره بمقدار فنجان قهوة والنوم فوراً، مع أخذ العلم أنه يفيد في التخلص من وجع البطن وهو طارد للديدان ومقو ومنشط للجسم، إلا أن الإكثار من أكله يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق، إلى جانب الإحساس بالعطش، لذلك يفضل تناول البصل مطبوخاً، حيث يفيد في السعال وخشونة الصدر إلى جانب أن أكله يدر البول سواء كان نيئاً أو مطبوخاً.

أما المصابون بالبول السكري، فيُنصحون بأكل بصلة متوسطة الحجم يومياً لأنه يخفض كمية السكر في دمهم ويقلل عندهم جفاف الفم والشعور بالعطش الذي ينتابهم وبالتالي يقلل من شربهم للسوائل.

الجدير ذكره، احتواء البصل على الماء والبروتين والدهن والرماد والكربوهيدرا� � وفيتامين أ، وفيتامين سي، إلى جانب الأملاح المعدنية كالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والفسفور، حيث يعطي "63" سعره حرارية و"30" وحدة من فيتامين "أ" و"7" مللغرام من فيتامين سي.

 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#2
شكراً لكى وردة على
المعلومات المفييييييييييييدة
 

أعلى