ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
لوسيسكو يعترف بسطوة دورتموند وكلوب يسايره



لم تصطبغ التصريحات التي أعقبت فوز بوروسيا دورتموند الألماني على ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة أمس الثلاثاء ضمن إياب الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بإثارة كبيرة أو تصريحات نارية ذلك أنّ النتيجة الثقيلة لم تترك مجالاً للمدرّب ميرسيا لوسيسكو غير الاعتراف بقوّة وأحقية بطل الـ"بوندسليغا" بالمرور إلى الدور رُبع النهائي، وهو ما عقّب عليه يورغن كلوب أيضاً.
كلوب سعيد ويطمح بالمزيد
أعرب يورغن كلوب - مدرّب بوروسيا دورتموند - عن سعادة كبيرة عقب فوزه المُلفت والمقنع على حساب خصم "محترم" مثل شاختار، الذي عاد بتعادل ثمين من أرضه (2-2) في مباراة الذهاب: " لقد كنّا رائعين، وقدّمنا مباراة متميّزة على جميع النواحي وخاصة على مستوى الاندفاع طيلة أكثر من 80 دقيقة. إنها لحظة استثنائية ومميّزة أن نكون ضمن أفضل ثمانية أندية في أوروبا".
وأضاف كلوب: "تنبّأ زميلي لوسيسكو منذ مباراة الذهاب أنّ مَن سيحقّق الفوز في إحدى المباراتين هو الذي سيتأهّل بحسب قراءته، وأنا ضممت صوتي إلى صوته منذ البداية. لقد قال (لوسيسكو) كلاماً جميلاً عنّا كما كان يحدث عدّة مرّات مع خصومنا، وأعتقد أنّ لهذه الإطراءات ما يبرّرها، ولكن شخصياً – ورغم سعادتي بها- لن أستمتع بها إلاّ بعد تاريخ 10 نيسان/أبريل القادم (موعد مباراة إياب الدور رُبع النهائي)".
لوسيسكو: "لعبنا أمام منافس قوي جدّاً فرض علينا جدارته"
اتّسم ميرسيا لوسيسكو - مدرّب شاختار دونتسك الأوكراني - بواقعية كبرى من خلال ما أدلى به خلال الندوة الصحفية التي عقبت مباراة فريقه حيث قال: "كان دورتموند الأفضل، وحقّق فوزاً وتأهّلاً مستحقّين، يمتلكون فريقاً قويّاً جدّاً، يمتلكون عناصر ممتازة صعّبت من مأموريتنا في المنافسة على حظوظنا. واجهنا خصماً عنيداً على جميع المستويات".
وتابع: "كنت آمل أن نضغط على المنافس منذ بداية المباراة، وأن نتمكّن من خلق فرص عبر الهجمات المرتدّة تساعدنا على التقدّم بالنتيجة ولكن هذا لم يحدث. في الشوط الثاني تغيّرت الظروف، حيث تمكنّا من إبراز إمكاناتنا، وأتيحت لنا فرص سانحة للتهديف في أوّل 20 دقيقة، كان من الممكن أن تغيّر وجه اللقاء، ولكن عند قبول مرمانا للهدف الثالث أصبحت الأمور صعبة جدّاً لمجاراتهم، لا سيما أنّهم كانوا يعتمدون أسلوب الهجوم المعاكس الذي يحذقونة جيّداً".


 

أعلى