سوق المال

عضو مميز
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 05/03/2012


* أسهم جوجل تقفز إلى أعلى مستوياتها وترتفع اكثر من 700% منذ اول طرح في 2004
سوق المال – استمر صعود أسهم جوجل لتسجل أعلى إغلاق في تاريخها يوم الإثنين عند 821.50 دولار ويتوقع بعض المحللين أن يصل سعر سهم شركة محركات البحث إلى 1000 دولار قريبا.

ويأتي صعود السهم إلى مستويات جديدة مع هيمنة نظام التشغيل أندرويد الذي ابتكرته جوجل على سوق الهواتف المحمولة واستمرار تصدر الشركة لمجال إعلانات المحمول. ورسخت هذه المكاسب موقع جوجل في المركز الثالث بين الشركات الأمريكية من حيث القيمة السوقية بعد أبل وإكسون موبيل.

وتصعد أسهم جوجل بقوة منذ أواخر العام الماضي وسجلت مستويات جديدة في عدة مرات وبلغ ارتفاعها 16.1 % منذ بداية العام الجاري مما يجعله أغلى سهم على مؤشر ستاندرد اند بورز500.

كانت أسهم جوجل قد حظيت باهتمام كبير بعد الطرح العام الأولي في أغسطس 2004. وكان هذا الطرح الأولي هو الأهم في ذلك الوقت حيث بلغ سعر السهم في ذلك الوقت 85 دولار. وفتح السهم على 100 دولار في أول أيام تداوله ومنذ ذلك الحين صعد السهم 721 %.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

بورصة طوكيو تغلق على أعلى مستوى في 4 أعوام ونصف

سوق المال – أغلق مؤشر نيكي الياباني عند مستوى مرتفع جديد لم تشهده الاسواق منذ أربعة أعوام ونصف يوم الثلاثاء مع تعزز التفاؤل بشأن المرشحين لمنصب نائب محافظ البنك المركزي لكن المكاسب تراجعت في أواخر المعاملات بفعل بيع لجني الأرباح في أسهم الشركات المالية والمصدرين.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, ارتفع مؤشر نيكي القياسي 0.3 % ليصل إلى 11683 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ سبتمبر 2008. وفي وقت سابق من الجلسة ارتفع المؤشر إلى 11779.42 نقطة وهو أيضا أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2008.

وخسر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 % ليغلق على 988 نقطة.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#



صعود مؤشر نيكي مقتفيا اثر الأسهم الأمريكية وبفعل توقعات التيسير النقدي من البنك المركزي

سوق المال - صعد مؤشر نيكي الياباني في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء بعد أن حققت الأسهم الأمريكية صعودا متأخرا، بينما تستمر جلسة إعتماد مرشحي البنك المركزي الياباني في تعزيز التوقعات بمزيد من التيسير النقدي من البنك المركزي.

وأضاف مؤشر نيكي نسبة 0,7% إلى 11736 نقطة، بينما ارتفع مؤشر توبيكس الأوسع نطاقا 0,6% إلى 998 نقطة.

ارتفع نيكي بنسبة 0,4% إلى 11652 نقطة يوم الاثنين بعد أن قفز إلى أعلى مستوى في 53 شهرا عند 11767 نقطة خلال اليوم حيث أوضح هاروهيكو كورودا، المرشح لتولي منصب محافظ البنك المركزي الياباني، سياسة تحفيزية قوية للتغلب على الإنكماش.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#
 

أعلى