شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1
قد يستغرب الكثيرين من هذا الشي ولكن هناك دراسه تؤكد انه بالفعل هناك فائده للدغة العقرب وهي استئصال الاورام السرطانيه
وللفائده حبيت اقدم هالموضوع
أيقن الأطباء مؤخرا مدي خطورة العلاجات الكيماوية وتأثيرها السلبي على المرضى، خاصة إذا استخدمت في علاج أنواع معينة من السرطانات، فاتجهت انظارهم إلى أساليب غريبة وغير متوقعة في نفس الوقت لاستكمال حربهم الدائمة ضد السرطان.


وعلى طريقة "و داوني بالتي كانت هي الداء"، اكتشف أطباء فرنسيون أن العقرب من الممكن أن تقوم بمهمة جليلة في استئصال الخلايا السرطانية من الجسم، لأن الابرة الموجودة في ذنب العقرب والحاوية علي السم باستطاعتها الكشف عن بقايا الخلايا المصابة بالسرطان بوضوح تام بعد اضافة مواد اشعاعية الي كمية السم المحقون في موقع الاصابة، وبذلك يمكن تعقب تلك الاجزاء وازالتها كليا قبل ان يقوم الطبيب الجراح بغلق موضع الجرح.


ويتم ذلك بفضل وجود مادة الكلوروتوكسين أو ما يعرف ب ctx في سم العقرب، وهي مادة فعالة، واهم المناطق التي يمكن استخدام هذه المادة فيها هي المخ.


وأوضح الأطباء، وفقا لجريدة "الراية"، أنه عادة ما يكون هدف الجراح اثناء استئصال الاورام السرطانية، هو استئصال كامل الجزء المصاب بالسرطان، فالجراح هنا يحاول عدم الابقاء علي اي جزء من هذا المرض الفتاك في جسم الانسان. فالأجزاء الصغيرة جدا للورم لا يمكن رؤيتها حتي في الاشعة الدقيقة التي تعرف بأشعة mri، وبعد استئصال الورم، يمكن ان تظهر اورام اخري من بقايا الاجزاء المستأصلة في وقت لاحق، بيد أن الاكتشاف الجديد يمكن أن يحقق الهدف المطلوب دون عناء. وقد تطابقت خلاصة الدراسة التي قام بها علماء فرنسيون مع دراسة أخري قام بها علماء امريكيون

ودي لكم
وننتضر الردووووود,,
منقوووووووووووووول
 

ALAA

عضوية الشرف
#2
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
#3
 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#4
مشكورين علي ردودكم
 

أعلى