ALAA

عضوية الشرف
#1
بوروسيا دورتموند الأقرب لبلوغ ربع النهائي






يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني شاختار دانيتسك الأوكراني, في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, بعدما عادله 2-2 على ملعب "دونباس آرينا" بهدفين من البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماتس هوملز مقابل هدفين للكرواتي داريو سرنا والبرازيلي دوغلاس كوستا، ليقطع شوطاً مهماً نحو بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 1997-1998 حين كان يدافع عن لقبه.
ورغم ذلك، أقرّ مدرب دورتموند يورغن كلوب أن فريقه لا يزال أمامه مسيراً صعباً للتأهل إلى ربع النهائي: "كنّا الفريق الأفضل في دانيتسك على رغم التعادل 2-2، وأن نكون الفريق الأفضل مجدداً سيكون تحدياً كبيراً لنا".
ويحوم الشك حول مشاركة المدافع الدولي هوملز بعد غيابه عن آخر مباراتين بسبب الرشح.
واستعد دورتموند الذي كان بين أربعة فرق تحقق 3 انتصارات على أرضها في الدور الأول، بفوزه على هانوفر 3-1 في الدوري السبت بهدفين من ليفاندوفسكي المرشح بقوة للانتقال إلى بايرن ميونيخ.
من جهته، فاز شاختار على فولين لوتسك 4-1 ليبقى في صدارة الدوري الأوكراني.
وقال مدافعه الروماني رافزان رات: "ستكون مواجهة صعبة علينا في دورتموند، لأن الضغط سيكون كبيراً، جمهورهم رائع، وسيكون واثقاً بعد العودة بنتيجة جيدة من مباراة الذهاب، يجب أن نهاجم ونخاطر ونتأكد من عدم تلقي الأهداف".
ورأى الظهير الأيسر الدولي الألماني مارسيل شملتسر أنه على لاعبي الفريق الأصفر احتواء أبرز نجوم شاختار خصوصاً المهاجم البرازيلي لويز أدريانو الباحث عن إهداء الأهداف لمولودته الجديدة.


 

أعلى