سوق المال

عضو مميز
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 04/03/2012

كورودا- المرشح لرئاسة المركزي الياباني- يقول البنك المركزي لا يشتري حاليا أصول كافية

سوق المال - قال هاروهيكو كارودا، مرشح الحكومة لمنصب المحافظ القادم للبنك المركزي الياباني، أن حجم ونوع الأصول التي يشتريها حاليا البنك المركزي ليست كافية لتحقيق هدفه للتضخم عند 2%.

وقال كورودا في جلسة إعتماد بمجلس النواب في البرلمان "البنك المركزي الياباني لابد أن يبعث برسالة واضحة، من خلال التواصل مع الأسواق، أنه سيفعل كل ما في وسعه للتغلب على الإنكماش".

قد رشح رئيس الوزراء شينزو أبي الأسبوع الماضي كورودا، الذي هو حاليا رئيس بنك التنمية الأسيوي، ليكون المحافظ القادم للبنك المركزي الياباني في دعوة لمزيد من التيسير النقدي من أجل تحقيق المعدل المستهدف للتضخم عند نسبة 2% وإنهاء عقدين تقريبا من الإنكماش.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#


* إعلانات الوظائف الاسترالية ترتفع بنسبة 3,0% في فبراير

سوق المال - ارتفعت إعلانات الوظائف الاسترالية في الصحف وعبر الإنترنت في فبراير، في ثاني شهر من الزيادة مما يشير إلى بعض الاستقرار في الطلب على العمالة بعد فترة طويلة من الضعف.

أظهر استطلاع من بنك مجموعة استراليا ونيوزلندا المصرفية ANZ أن إجمالي إعلانات الوظائف ارتفع بنسبة 3,0% إلى 140,733 في فبراير. وعُدلت القراءة في يناير لتظهر زيادة نسبتها 0,6%، مقارنة بالانخفاض 0,6% الذي ورد في السابق.

ولكن لازال إجمالي الإعلانات منخفضا بنسبة 16,5% من فبراير العام الماضي.

وقفزت إعلانات الوظائف عبر الإنترنت بنسبة 3,3% إلى 135,814 في فبراير، بينما عُدل يناير بالزيادة أيضا. وتنخفض إعلانات الإنترنت بنسبة 15,8% على أساس سنوي.

وانخفضت إعلانات الصحف بنسبة 2,9% في ذلك الشهر، لتواصل تحولا مستمرا نحو الإعلانات عبر الإنترنت.

وقال إيفان كولهون، رئيس قسم الاقتصاد الاسترالي ببنك مجموعة استراليا ونيوزلندا المصرفية، "الزيادة مؤخرا في إعلانات الوظائف خلال يناير وفبراير تشير لشواهد غير مؤكدة للاستقرار في نوايا التوظيف".

ورغم ذلك لازال يتوقع كولهون أن يرتفع معدل البطالة إلى حوالي 5,75% بحلول منتصف العام، من المستوى الحالي 5,4%.

وهذا سبب يجعله يعتقد أن البنك المركزي الاسترالي سيختار خفض أسعار الفائدة مرة أخرى في حوالي منتصف العام.

يجري البنك المركزي اجتماع مارس للسياسة النقدية يوم الثلاثاء ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي أسعار الفائدة عند أدنى مستوى قياسي عند 3,0%.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#




* أوباما يجدد عرض خفض شبكة الأمان الاجتماعي في تسوية لوقف تخفيضات الإنفاق
سوق المال - أثار الرئيس الأمريكي باراك أوباما من جديد قضية تخفيض الإستحقاقات الاجتماعية كبرنامج الرعاية الصحية Medicare والضمان الاجتماعي كمخرج من تخفيضات الميزانية القائمة، بحسب ما قاله مسئول بالبيت الأبيض يوم الأحد، حيث يحاول الطرفان في واشنطن الحد من أزمة مالية ربما قريبا تطال ملايين الأمريكان.

وبالإشارة أنه ربما يكون مستعدا للتوصل لتسوية لإنهاء تخفيضات الإنفاق التي بدأت مساء الجمعة، ذكر أوباما إصلاح تلك البرامج الاجتماعية في مكالمات مع نواب من كلا الحزبين ظهيرة السبت.

وقال كبير المسئولين الاقتصاديين بالبيت الأبيض "جيني سبيرلينج" يوم السبت على برنامج قناة سي ان ان "State of the Union، "هو يتواصل مع الديمقراطيين الذين يتفهمون أننا يجب أن نحرز تقدما جادا بشأن إصلاح طويل الأمد للبرامج الاجتماعية والجمهوريين الذين يدركون أنه إذا وصلنا لهذا الشكل من إصلاح البرامج الاجتماعية، سيكونوا راغبين في إصلاح ضريبي يزيد العائدات بهدف خفض العجز".

لطالما زعم الجمهوريون أن السبيل الوحيد للسيطرة على مستويات العجز في المدى الطويل هو تقليص تكلفة برامج شبكة الأمان الاجتماعي الواسعة.

تشمل تلك برنامج التقاعد "الضمان الاجتماعي" وبرنامجي الرعاية الصحية "ميديكير" لكبار السن و"ميديكيد" للفقراء والمعاقين والتي تصبح أكثر تكلفة حيث قطاع كبير من الشعب الأمريكي يصل سن التقاعد.

وبينما إقترح أوباما أيضا بعض الوفورات في تلك البرامج، إلا أنه أصر أن تكون هناك زيادات ضريبية جديدة وكبيرة ضمن خطة خفض العجز، تلك الفكرة التي يرفضها الجمهوريون حتى الأن.

وقد أخذت صراعات الميزانية في الكونجرس أخطر تحول منذ أعوام يوم الجمعة عندما بدأ سريان تخفيضات إنفاق عشوائية بقيمة 85 مليار دولار بعدما فشل الحزبان في الاتفاق على منعها.

ويتوقع الديمقراطيون أن تلك التخفيضات التلقائية يمكن قريبا أن تتسبب في تعطيل المرور الجوي ونقص اللحوم حيث يتقلص تفتيش الأمن الغذائي وتعليق عمل مئات الألاف من العاملين لدى الوكالات الاتحادية.

ولم يقدم أي من سبيرلينج أو الناطق باسم البيت الأبيض تفاصيل أكثر حول محادثات أوباما يوم السبت مع أعضاء الكونجرس، ولم يحددوا النواب الذين تحدث معهم الرئيس.

ولكن ربما يساعد ذكر أوباما لإصلاح البرامج الاجتماعية في عودة الجمهوريين لطاولة التفاوض على وقف تخفيضات الإنفاق الحادة.

www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#

* نمو قطاع الخدمات الصيني عند أدنى مستوى في 5 أشهر في فبراير

سوق المال - توسع نمو قطاع الخدمات المهم بشكل متزايد للصين بأبطأ وتيرة في خمسة أشهر في فبراير، ما يعزز وجهة النظر أن التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم يبقى متواضعا.

أعلن المكتب الوطني للإحصائيات أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات الصيني بلغ مستوى 54,5 نقطة، الوتيرة الأبطأ منذ سبتمبر 2012، في انخفاض من 56,2 نقطة في يناير.

وهبط المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة إلى 51,9 نقطة في فبراير من 53,8 نقطة في الشهر السابق.


www.souqelmal.com
http://www.alexa.com/siteinfo/souqelmal.com#
 

أعلى