abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
التسجيل
22/12/10
المشاركات
4,116
الإعجابات
1,829
#1

اعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين على منتجات أحمر الشفاه من أكبر الشركات العالمية المصنعة لمستحضرات التجميل أن نسبة 55% من أحمر الشفاه تحتوي على مادة الرصاص في أعلى مستوياته الضارة وهو 3.22 جزء في المليون، حيث أجريت الدراسة على مستحضرات 22 شركة كبرى مصنعة، وتبيّن أن مستحضرات 12 شركة تحتوي على الرصاص.
وحذّر المدير الطبي لبرنامج منع تسمم الرصاص في بوسطن، الدكتور شون بالفري من أن التعرض للرصاص ولو بمستويات منخفضة يشكل مخاطر صحية خطيرة ويمكن أن تؤثر الصحة العقلية.
وأكّدت الدكتور بالفري أن أدنى مستويات الرصاص يمكن أن تضر بمعدل ذكاء الإنسان وسلوكه وقدرته على التعلم، وحذر مسؤولون طبيون من استخدام مستحضرات الرصاص خصوصاً للأطفال والنساء الحوامل.
وحذرت دراسة طبية اخرى نشرت العام الماضى من أن كثرة إستخدام أحمر الشفاة قد يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، وذلك بسبب إحتواءه على مركبات كيميائية ضارة بالصحة قد تزيد من هذه المخاطر.
وكانت الأبحاث الاولية قد أجريت على فئران التجارب ممن تم وضع عدد من مساحيق التجميل خاصة أحمر الشفاة على أنسجتهم الجلدية، حيث لوحظ تراجع في مستوى الكتل العضلية بينهم، بالإضافة إلى اضطراب طفيف في وظائف القلب, وذلك في أعقاب استخدامهم لأحمر الشفاة لنحو ثلاثة أسابيع متواصلة، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط” .
وتشير البيانات إلى أن المواد والمركبات الكيميائية الضارة التي تدخل فى تصنيع أحمر الشفاة تعمل على خفض بنسبة 10% من كفاءة وظائف القلب بين مستخدميه.
 

شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#2
جزاك الله خيراً موضوع مفيد
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
التسجيل
22/12/10
المشاركات
4,116
الإعجابات
1,829
#3
جزاكم الله خيرا وشكرا علي مروركم الكريم
 

أعلى