سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 28/02/2012


* هبوط مؤشر نيكي في التعاملات المبكرة بعد مزاد سندات إيطالي جيد وبيانات أمريكية قوية

سوق المال - تعافى مؤشر نيكي الياباني من خسائره على مدى يومين يوم الخميس بعد مزاد سندات إيطالي لاقى طلباُ جيدا قد هدأ المخاوف من أن الانتخابات غير الحاسمة يمكن أن تؤجج من جديد أزمة ديون منطقة اليورو وعقب بيانات أمريكية أظهرت أن الاقتصاد يتحسن.

قفز مؤشر نيكي بنسبة 1,3% إلى 11395 نقطةبعد أن فقد 3,5% في الجلستين الماضيتين، بينما صعد مؤشر توبيكس الأوسع نطاقا بنسبة 1,1% إلى 964 نقطة.

www.souqelmal.com
www.souqelmal.com/vb


الإجراءات المتوقعة من البنوك المركزية تدعم معنويات السوق وترفع الاسهم الاوروبية


سوق المال – ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس مع تزايد تحسن معنويات المستثمرين بفضل مؤشرات جديدة على أن البنوك المركزية ستواصل خطواتها لدعم الاقتصاد العالمي.

وارتفع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.4 % ليصل إلى 1165 نقطة في التعاملات المبكرة بينما صعد مؤشر يورو ستوكس50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.6 % ليسجل 2626 نقطة.

وواصل المؤشر تعافيه من الخسائر التي تكبدها في وقت سابق هذا الأسبوع بسبب مأزق سياسي في ايطاليا.

وكان سهم بنك إرسته النمساوي في صدارة الرابحين على مؤشر يوروفرست حيث ارتفع 3.5 % بعدما أعلن البنك أنه يستهدف أرباحا تشغيلية مستقرة لعام 2013.

ودعمت خطط البنوك المركزية لضخ سيولة في الأسواق الاقتصاد العالمي وأسواق الأسهم وكرر رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي هذا الأسبوع قوله إن البنك سيواصل هذه الإجراءات.

غير أن بعض المتعاملين يتوقعون أن تكون مكاسب أسواق الأسهم محدودة بسبب القلق بشأن ايطاليا وتخفيضات في الميزانية الأمريكية من المنتظر أن تدخل حيز التنفيذ في مطلع مارس.

وقال ريتشارد بيري كبير المحللين لدى سنترال متركتس," اعتقد ان الاسواق ستشهد تقلب سريع وستتحرك في نطاق محدود خلال الشهر القادم".

واضاف" لا اعتقد اننا سنرى ارتفاع كبير, عند اي فرصة سوف نشاهد تراجع جيد".

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع كلا من مؤشر داكس الألماني وكاك الفرنسي وفتسي الايطالي 0.5 % وربح مؤشر إبيكس الاسباني 0.7 %.

www.souqelmal.com
www.souqelmal.com/vb


المؤشر نيكي يسجل أكبر قفزة يومية في 3 أسابيع مع تحسن الاقبال على المخاطر

سوق المال – سجل مؤشر نيكي الياباني أكبر قفزة يومية له في 3 أسابيع يوم الخميس بعد أن شهد مزاد للسندات الايطالية طلبا جيدا مما هدأ المخاوف من انعدام الاستقرار في أوروبا مجددا وبعد بيانات اقتصادية أمريكية دعمت الإقبال على المخاطرة.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, قفز مؤشر نيكي القياسي 2.7 % ليصل إلى 11559 نقطة متجاوزا متوسطه تحركة في خمسة أيام عند 11452 نقطة ومقتربا من أعلى مستوياته في 53 شهر البالغ 11662.52 نقطة الذي سجله يوم الإثنين. وكان المؤشر قد خسر 3.5 % في الجلستين السابقتين.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.3 % ليغلق على 975 نقطة في تداولات نشطة نسبيا.

www.souqelmal.com
www.souqelmal.com/vb
 

أعلى