ايهاب حماصة

عضو مشارك
#1
هل انت متداول بالفعل ؟
يجب عليك قرائة هذه المقال ومن بعدها ستعرف
هذه المقال مقدم من شركة جست تريدر :
حتى تتمكن من السيطرة على مشاعرك بشكل فعّال أثناء تداول العملات في سوق الفوركس، ستكون في حاجة لكتابة خطة يمكنك من خلالها مراجعة أداءك باستمرار، مما يجعلك دائم التركيز على هدفك الأساسي وهو النجاح في التداول في سوق الفوركس. وعن طريق تدوين خطة التداول الخاصة بك وتدوين أداءك في التداول في سوق الفوركس أول بأول، تكون من ضمن الـ 3% من الأفراد الذين يحرصون على تسجيل أهدافهم وخططهم باستمرار في سوق الفوركس.
وفي هذا التدوين المستمر لخططك وأداءك، عليك التأكد من أن ذلك يشمل على إجابات على الأسئلة التالية:
- كيف ستدخل في صفقات التداول في سوق الفوركس؟ عليك أن تعرف للإجابة على هذا السؤال أن صفقات التداول الجيدة تتم عن طريق دخول الصفقة عندما تكون احتمالات المخاطرة منخفضة مقابل احتمالات الحصول على عوائد مرتفعة. كما يمكنك عند الاجابة على هذا السؤال تدوين حافز واضح لديك لتوقع حركة العملة التي ستدخل فيها في اتجاه معين.
- كيف ستخرج من صفقات التداول؟ عليك أن تحدد نقطة وقف خسارة لصفقتك في سوق الفوركس، وذلك في المكان الذي تتوقع أن يتوقف فيه الاتجاه الذي توقعته للعملة كما ستحتاج هنا أيضًا لاستخدام تقنية "نقطة وقف الخسارة المتحركة" لحماية أرباحك باستمرار.
- ما هي أنواع أوامر التداول التي ستستخدمها للدخول والخروج من سوق الفوركس؟ عند الدخول، يمكنك استخدام أوامر الخروج بربح أو خسارة، وهذا النوع من الأوامر مفيد عند التداول اليومي فقط، بينما يتم استخدام أغلب أنواع الأوامر الأخرى عند الخروج. لماذا؟ لأن أوامر الخروج من السوق تسمح لك بتحديد الخسائر الممكن تحملها والأرباح التي يمكنك الحصول عليها عند دخول الصفقة. بينما عند الخروج من السوق، تسمح لك أوامر التداول بالخروج الفوري من السوق.
 

أعلى