سوق المال

عضو مميز
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 25/02/2012


* الأسهم الأوروبية تنتعش مع ترقب المستثمرين لنتائج انتخابات ايطاليا

سوق المال – واصلت الأسهم الأوروبية انتعاشها الحذر من أدنى مستوياتها في عدة أشهر يوم الإثنين مع ترقب المستثمرين لنتائج الانتخابات الإيطالية, التي ستؤثر بدورها في عملية الاصلاح الاقتصادي في البلاد.

وعند الساعة 8:03 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1167 نقطة بعد مكاسب في التعاملات الآسيوية ونهاية اسبوع قوية للأسهم الأمريكية يوم الجمعة.

وارتفع مؤشر يورو ستوكس50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو بنسبة 1 % ليبلغ نحو 2656 نقطة مواصلا صعوده من أدنى مستوياته في نحو 3 أشهر الذي سجله يوم الخميس الماضي.

وقال اتشم ماتزكي محلل الاسهم الاوروبية لدى كومرزبنك" من المتوقع ان تتأرجح الاسهم الكبرى داخل نطاق ضيق حتى تظهر نتيجة الانتخابات في ايطاليا".

واضاف" سيواجه مؤشر يورو ستوكس50 مقاومة عند مستوى 2675 نقطة وسيكون مستوى الدعم عند 2580 نقطة, وارى ان السوق سيتحرك ضمن هذا النطاق اثناء ترقب مجريات الانتخابات في ايطاليا".

ونتائج الانتخابات الإيطالية من أكثر الأحداث التي يصعب التنبوء بها في أوروبا على مدى سنوات وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها للناخبين في اليوم الثاني من الاقتراع يوم الاثنين وسط تزايد في التصويت الاحتجاجي مما يهدد بنتائج غير حاسمة قد تعطل الإصلاح الاقتصادي.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.9% وصعد كلا من مؤشر كاك الفرنسي و إبيكس الاسباني 0.6 %.

www.souqelmal.com
www.souqelmal.com/vb



مؤشر نيكي يقفز 2.4% ويسجل أعلى مستوى في 53 شهر

سوق المال – قفز مؤشر نيكي للأسهم اليابانية 2.4 % إلى أعلى مستوى في 53 شهرا يوم الاثنين بقيادة أسهم شركات التصدير مع تراجع الين بعد أن قالت مصادر إن من المرجح ترشيح هاروهيكو كورودا رئيس البنك الآسيوي للتنمية والمدافع القوي عن التيسير النقدي لمنصب محافظ البنك المركزي.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, ارتفع مؤشر نيكي القياسي 276 نقطة ليصل إلى 11662 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ أواخر سبتمبر 2008.

وربح مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.8 % ليغلق على 980 نقطة.

www.souqelmal.com
www.souqelmal.com/vb

* قفز مؤشر نيكي إلى أعلى مستوى في 53 شهرا بعد الحديث عن ترشيح كورودا لرئاسة البنك المركزي
سوق المال - قفز مؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى في 53 شهرا في التعاملات المبكرة يوم الاثنين بعد أن قالت مصادر أن اليابان من المرجح أن ترشح رئيس بنك التنمية الأسيوي هاروهيكو كورودا، المؤيد لتحفيز نقدي مفرط، كمحافظها القادم للبنك المركزي.

قفز مؤشر نيكي بنسبة 1,7% إلى 11574 نقطة، بينما ارتفع مؤشر توبيكس الأوسع نطاقا 1,5% إلى 977 نقطة.

www.souqelmal.com
www.souqelmal.com/vb

 

أعلى