karam1987

عضو مشارك
'',
يسعد صباحكم او مسائكم حسب توقيتكم
انا عانيت من مشكلة ماوجدت لها حل نهائيا لا عالانترنت ولا عند اصحاب المحلات عندنا
المشكلة هي الفلاش عندنا تتعطل وتحاول ان تقوم بعمل فورمات لها تظهر رسالة محمي ضد الكتابة
على العلم انه عندي لحتى الان 6 فلاشات نفس المشكلة ومش عارف شو اعمل وانا بقدم مشكلتي لأكفأ وافضل عباقرة على مستوى
العالم العربي في حل مشاكل الحاسب الالي

abohasham

abohasham

مشرف سابق

اولا : هل الفلاشة تقرأ مساحتها كاملة ام انها تعطيك اصفار ؟

karam1987

عضو مشارك
الفلاشة لها حجم وتوجد بها بعض الملفات مثل فيديو وموسيقى واذا قمت بتشغيلها تعمل لكن عند الفورمات فانها تظهر رسالة
محمي ضد الكتابة

abohasham

abohasham

مشرف سابق
قم بتنزيل هذا البرنامج MiniTool Partition Wizard
ثم قم بفاحه ستجد الفلاشة كليك يمين عليها وقم بعمل دليت لها
ثم كليك يمين وعمل انشاء لها مرة اخرى ثم احفظ عملك apply
واخبرنا بالنتيجة

stetofski

stetofski

مشرف قسم الحماية
هذه المشكلة تحدث غالبا مع المنتجات الصينية الغير الاصلية

احمد عاطف جوده

عضو مشارك
'',
جرب الفلاشات على اجهزه اخرى وشوف النتيجه
اذا اتحلا المشكله يبقى العيب فى الجهاز وان شاء الله الحل موجود
اذ لم تحل المشكله يبقى ممكن نجرب اداه low level format
اوذ لم تفلح نجرب نعمل سوفت للفلاشات
حضرتك تحمل برنامجchip genius
وترسل البيانات اللى هتظهر لكل فلاشه وان شاء الله تتحل المشكله

karam1987

عضو مشارك
جربت البرنامج وعلى ما يبدو انه البرنامج ممتاز لكن عندك عمل apply يتعطل البرنامج تظهر رسالة توقف البرنامج عن العمل

abohasham

abohasham

مشرف سابق
جربت البرنامج وعلى ما يبدو انه البرنامج ممتاز لكن عندك عمل apply يتعطل البرنامج تظهر رسالة توقف البرنامج عن العمل

ما هو اصدار البرنامج الذى تم تجربته ؟
وما نسخة الويندوز لديك ؟
اخبرنى وان شاء الله تنحل المشكله

محمد باشا

الوسـام الماسـي
تحصل كثير معي والسبب الفلاش صيني ، لاكن لي استفسار للمهندس :rolleyes: انا عندي فلاشات لما تنصب عليها ويندوز للإقلاع برامج اللي بتخلي الآيزو تقلع ماتظهر الفلاش ، من الآخر هل يوجد فلاشات لاتلقع من البوت :confused:

طارق البطل

عضو مشارك
شكر للافادة من الاعضاء

أسامة يوسف

عضو ذهبي
تحصل كثير معي والسبب الفلاش صيني ، لاكن لي استفسار للمهندس :rolleyes: انا عندي فلاشات لما تنصب عليها ويندوز للإقلاع برامج اللي بتخلي الآيزو تقلع ماتظهر الفلاش ، من الآخر هل يوجد فلاشات لاتلقع من البوت :confused:
و رحمة الله و بركاته
أخي محمد الأصل أن الفلاش لا تقلع من البوت و لكن يتم ذلك عن طريق برمجتها و لا توجد فلاشات لا تقلع من البوت و لكن هناك أجهزة كمبيوتر لا تقلع من منافذ USB, و اذا كانت البرامج لم تفلح فجرب بدون برامج :wow:
افتح الـ command prompt - فضلا لا أمرا - as administrator و اكتب الأوامر التالية و اضغط انتر بعد كل أمر:

diskpart
list disk
حدد هنا رقم الفلاش (ترى ماني مسؤل اذا فرمت الهارد) { select disk { number
clean
create partition primary
select partition 1
active
format fs=fat32 quick
assign
exit

مبروك عليك الفلاش الآن bootable
ملحوظة : يفضل أن تكون الفلاش بالكمبيوتر قبل اجراء هذه العملية :1002:

محمد باشا

الوسـام الماسـي
و رحمة الله و بركاته
أخي محمد الأصل أن الفلاش لا تقلع من البوت و لكن يتم ذلك عن طريق برمجتها و لا توجد فلاشات لا تقلع من البوت و لكن هناك أجهزة كمبيوتر لا تقلع من منافذ USB, و اذا كانت البرامج لم تفلح فجرب بدون برامج :wow:
افتح الـ command prompt - فضلا لا أمرا - as administrator و اكتب الأوامر التالية و اضغط انتر بعد كل أمر:

diskpart
list disk
حدد هنا رقم الفلاش (ترى ماني مسؤل اذا فرمت الهارد) { select disk { number
clean
create partition primary
select partition 1
active
format fs=fat32 quick
assign
exit

مبروك عليك الفلاش الآن bootable
ملحوظة : يفضل أن تكون الفلاش بالكمبيوتر قبل اجراء هذه العملية :1002:

مرحبا أخي الغالي الطريقة هذي تعمل لي في بعض الفلاشات والبعض لا في فلاشات عندي لاتقبل الإقلاع بأي برنامج و بعضهم تجرب عليهم نفس الطريقه وتعمل معاهم :( مثلا عندي سانديسك 4 جيجا مافي منها أمل تقلع في المقابل 8 جيجا كينجستون تقلع بنفس الطريقه والبرنامج والله تعقددت جدا :( اللمهم ابي لما اشتري الفلاش اعرف انها تقلع أو لا يعني هل توجد كتابة أو مواصفات :)

قصي الشمري

قصي الشمري

الوسـام الذهبي
مرحبا أخي الغالي الطريقة هذي تعمل لي في بعض الفلاشات والبعض لا في فلاشات عندي لاتقبل الإقلاع بأي برنامج و بعضهم تجرب عليهم نفس الطريقه وتعمل معاهم :( مثلا عندي سانديسك 4 جيجا مافي منها أمل تقلع في المقابل 8 جيجا كينجستون تقلع بنفس الطريقه والبرنامج والله تعقددت جدا :( اللمهم ابي لما اشتري الفلاش اعرف انها تقلع أو لا يعني هل توجد كتابة أو مواصفات :)

اخي محمد الغالي حاليا لطريقة الفورمات بالفلاش :333:وعلى مدار ثلاث سنوات تقريبا قامت شركات صناعه الفلاش ميموري اغلبها بوضع علامة الويندوز على غلاف الفلاش الورقي:close: اي من خلال ذلك تعرف انه الفلاش يقلع ام لا والله اعلم تحياتي.

أسامة يوسف

عضو ذهبي
كان لدي فلاش سانديسك 4GB - فقدتها منذ خمس سنوات و افتقدها الى الآن ... كانت عزيزة على ... خل الذكريات الحين - المهم أنها كانت تقلع من البوت بدون أدنى مشكلة, جرب - و انت أخبر - أن تسوي لها Delete من الدوس ببرنامج مثل Acronis أو Paragon ثم فرمتها Primary بأي نظام fat أو ntfs .

karam1987

عضو مشارك
اصدار البرنامج كامل MiniTool Partition Wizard Server Edition 7.7 Retail ومفعل ونسخة الويندوز windows 7 ultimate X64 bit

أعلى