وردة البستان

عضو محترف
#1
الاسم العلمي: Fraxinus Excelsior l
الاسماء المرادفة: بوقيصا ، شجرة البعوض، شجرة البق.
طبيعة الاستعمال: داخلي و خارجي.
طريقة الاستعمال: منقوع، مغلي، مسحوق، مستحلب، صبغة.
الاجزاء المستعملة: الاوراق، لحاء الأغصان بعد التجفيف.
المواد الفعالة: زيت عطري، راتنج، مواد عفصية، راتنج.
وصف النبات: هو من الشجر العظام تبلغ بين 20-30 متر، جذعها اسطواني، قشوره قاتمة اللون، أوراقه سويقيه بيضوية تميل إلى اللون الأخضر الفاتح، البذور محاطه بجناح كبير ريشي، الطعم مر.

الاستخدام الطبي:يلصق الجراح الطريه، نافع من الكسور لذا يساعد في جبر الكسور، أقماعه إذا نقعت بالخل ابرأت الكلف طارد للبلغم, قاطع للنزيف خارجيًا.
أين يمكن العثور عليه: الغابات و سياجات الشجيرات.
المزهرة الوقت: الزهور الصغيرة تظهر في أوائل الربيع قبل الأوراق.
علم التنجيم : نبات زحلي و بارد.
الفضائل الطبية: تستخدم الأوراق مع الخل لعلاج الجذام بشكل فعال جدًا. يشفي كسر الاستحمام مع ديكوتيون من الأوراق، النباح أو الجذر، و العظام. ديكوتيون من لحاء جذر يهدأ الأورام الصلبة و تقلص من أواصر.


اللحاء هو مهدئ و مدر للبول و يستخدم أساسًا لعلاج داء الاستسقاء, و يتم إجراء ديكوتيون باستخدام 1 أوقية (28 غ) من اللحاء ل3 أوقية فلوريدا (230 مل) من الماء و يغلى لمدة 10 دقائق, يضاف الماء حتى 8 أوقية الأصلي فلوريدا (230 مل) كانت الجرعة 1 اوز فلوريدا (30 مل).
ديكوتيون هو دواء يقلص قليلا، و يمكن استخدامها لأمراض الجلد، مثل مرض القوباء الحلقية.
الدردار الزلق (البوقيصاء) هو واحد من أهم وسائل العلاج في الأدوية العشبية، و هي شجرة أمريكية, اللحاء له خصائص مشابهة للدردار، و لكنه الأفضل.
و يستخدم مسحوق اللحاء كمشروب مغذٍ للذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء، أو التهاب الشعب الهوائية, كما أنه يشفي و يهدئ الأغشية المخاطية.
يضاف ملعقة صغيرة من مسحوق ل1 بط (568 مل) من الماء المغلي، مشبعة لبضع دقائق, و يمكن أن يؤخذ بصراحة.
تتوفر أقراص الدردار و الإصدارات التجارية عادة من مخازن الصحة لأنها مغذية، و تشريب الدردار — تم حقنها في الأمعاء في الحالات الخطيرة من الإسهال و الدوسنتاريا حيث فشلت العلاجات الأخرى — 1 أوقية (30 ز) من اللحاء المجفف ل1 نقطة (570 مل) من المياه.
 

أعلى