jaap

jaap

الوسـام الماسـي
اخوان قبل خمس اشهر نصبت انتي فيروس بت دفندر وفعلته بالكراك بعده بكم يوم اتصل بي شخص يتكلم الانكليزية وقال لي نحن من شركة الكترو تك ووصلنا بلاغ من البايوس بتاعك انك مهكر وقال لي يجب ان اريك ذلك وانا بكل بساطة سمحت له بالدخول وبعدها وجدت نفسي غارقا بالسهو فوعيت على نفسي وقطعت الاتصال بالنت وفرمتت الجهاز بالرغم انه قال لي ان الفورمات لن تجدي شيء وارتحت فترة بعد الفورمات واليوم اعاد الاتصال بي واغلق الهاتف دون سماعه مذا افعل انجدوني
هل هناك فيرس مزروع بالبايوس او ما شابه ذلك من اين حصل على رقم هاتفي لا اعلم

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
اخوان مساعده الله يرضى عليكم الخبراء الي في المنتدى مالحل

أسامة يوسف

عضو ذهبي
أخي الكريم لاتجزع , المسألة أنه يوجد بأحد برامجك (أو بالويندوز نفسه) تروجان من صنع هذا الشخص يمكنه من الولوج الى جهازك و هو يريد أن يخيفك و ربما يبتزك و الفورمات لن يجديك نفعا طالما ستثبت بعده نفس البرنامج,حاول أن تستخدم أكثر من أنتي فيرس (و لكن لا تثبت أكثر من واحد في نفس الوقت) و تعمل Deep Scan أو Full Scan حتى تتخلص من كل البرامج الضارة ثم كن على حذر فيما تستخدم من برامج و قم بفحصها أولا بأنتي فيرس جيد و محدث أو تثبت ما تشك فيه داخل برنامج Sandboxi .
وفقك الله و أعانك

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
احب ان اشكرك اولا هل تعلم ان الوندوز 7 انا مشتريه اورجنال يعني ما مكرك ولا اعرفر ان كان هناك فايروس يقطن في البايوس فكيف الفورمات لا يجدي نفعا ان كنت حذفت الدرايفات وفرمتتهم وبعدين عرفتهم والله انا حائر طيب يوجد طريقة افحص فيها البايوس
ياريت لو زملائي يعطوني النصيحة

أسامة يوسف

عضو ذهبي
هناك اسطوانات Rescue cd من شركات مثل أفيرا و كاسبرسكي و بيت ديفيندر و أيضا في أسطوانة هيرن و كلها تمكنك من فحص الجهاز من البوت (من خارج الويندوز) ......و لكن لي سؤالين
-هل بعد الفورمات تستخدم نفس البرامج (تحفظها على فلاش أو على جهاز آخر)؟
-هل يتصل بك على برنامج مثل Skype مثلا أم على جوال أو هاتف منزلي؟

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
لا على هاتفي بالمنزل ويقول انا من شركة فلانية ما اذكر اسمها بس على الاكثر الكترو تك من هذا القبيل والمشكلة البرامج المنصبها من الهارد درايف ومسويلة مليون سكان طيب المشكلة لما اخلي انتي فيرس يسيطر عليه مثال قبل اخر فورمات حسيت الكومبيوتر ثقلان بالرغم اني استخدم بت دفندر اصلي ب 70 يورو وعلى اتصال معهم على العموم تفاجأت ان البت دفندر مهكر ومنطيني 12670 يوم تقريبا وهذا اكبر دليل لاني انا مشتريه المدة سنة
طيب وكل شوي يطلعلي اسم فايروس wpass تقريبا هذا الفايروس الي اذكرة بس الباص طيب قلت اوكي خلي افرمت من جديد وفرمتت الجهاز وخليت اني فيرس microsoft security essentials وبرامج مجانية طيب وين الغلط والله حيرة وكيف اتخلص من هالغضب ما اعرف

أسامة يوسف

عضو ذهبي
اذا لم تكن قد وضعت رقم هاتفك بأي موقع أو أرسلته لأحد طلبه منك عبر الإنترنت فغالبا هذه المزحة الثقيلة هي عن طريق شخص يعرفك شخصيا و تأكد من الرقم الذي يتصل من خلاله ان كان محليا أم دوليا

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
لا اعتقد اخي الكريم لانه يتكلم الامريكية وهو افريقي وانا ليس لدي معرفه بهم ولم اعط هاتف منزلي لاحد

أسامة يوسف

عضو ذهبي
فأنى له برقم هاتفك المنزلي؟ بالتأكيد ليس عن طريق الكمبيوتر, و قوله أن البيوس اتصل بالشركة و أبلغه أن البرنامج "مهكر" فهذا يمكن أن نصنفه تحت عنوان "الخيال العلمي"...........هذا ماهو ببيوس هذا طابور خامس :1002: و هل هذا البيوس لا يعمل إلا لصالح هذه الشركة ومعظم برامجنا مقرصن؟
اذا لم يكن رقم هاتف المتصل يظهر لديك فلتراجع شركة الإتصالات لمعرفة ذلك الرقم. و أنا لا أقول أنك تعرفه أو يعرفك و لكن من يستعين به يعرفك و يعرف رقم هاتفك.
أخيرا أسأل الله لنا ولك اطمئنان النفس

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
اخي هذا رقم الهاتف الذي يتصل بي منه 01048824402 ولم اجد في النتر نت من اين

أسامة يوسف

عضو ذهبي
لو أن هذا الرقم لم يسبقه مفتاح دولي و أنت في مصر فهو يتبع فودافون مصر

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
لوالله يا اخي انا ساكن السويد والرقم مش من السويد ومتأكد من امريكا لان يتكلم انكليزي من الافارقة حيرة يا اخي

أسامة يوسف

عضو ذهبي
اذا أخي ليس أمامك الا أن تتقدم بشكوى ازعاج ضد هذا الرقم الى شركة الإتصالات - Telia - و هم سيتولون الأمر
بالتوفيق

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
اشكرك اخي للنصيحة واعتقد هذا الشيء الي اعمل لان الامر موطبيعي بالرغم انا بلغت البنك وكل المصادر بالمشكله ويكفيكم شر الذين ليس لديهم ضمير

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
ممكن طلب منكم يا اخواني ان تطلبوا من المشرفين بفحص الملفات التي قمتوبرفعها او حتى الغائها خشية ان تكون الملفات مصابة دون علمي ولاني الان اكتب من هاتفي الخاص لضمان سلامة المنتدى لحين ياتي الفرج وان خطرت لكم فكرة لمساعدتي في استأصال هذه الجرثومة اعينوني بها والله المعين شكرا

علاء حربى

عضو ذهبي
اخى افحص جهازك بأنتى فيروس غير مشهور لان اغلب برامج التجسس بيتم تشفيرها ضد اكثر برامج الحماية شهرة والبرامج الغير مشهورة كتير وانصحك باى برنامج صينى الصنع ويكون غير مشهور

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
هل لذيك معرفة باي انتي فيرس

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
لقد عادوا واتصلوا بي مرة اخرى

egyptian hak

عضوية الشرف
اخى هناك احد احتمالين

الاول انه تم زرعه باتش تجسس بجهازك او دمجه باحد البرامج التى تستخدمها وتثبتها بجهازك

وهنا يجب ان تقوم بعمل فورمات لكل الهارد ثم تثبيت نسخه جديده ولاتستخدم اى برامج كانت موجوده قبل ذلك بالهارد

الاحتمال الثانى اذا قمت بعمل الخطوه الاولى ولازالت المشكله موجوده فمعنى ذلك انه تم زرع باتش تجسس من خلال البرامج الخبيثه التى تعلق بالبيوس وهنا يجب عمل ريسيت للبيوس لديك وتحديثه من جديد

jaap

jaap

الوسـام الماسـي
طيب كيف اعرف بوجود الباتش بالبايوس وثانيا اذا كان الباتش في الابتوب كيف ارسته وكيف احدث البايوس اعرف اسالتي كثيرة وذلك لقلة معرفتي في هذا المجال

أعلى