إذا وقعت بأزمة مادية لاقدر الله ممن ستطلب العون ؟


  • مجموع المصوتين
    0

سعد الدين

المسؤول الفني
#1


فكرة تستحق التفكير بهذا الزمن وما يتعرض له الانسان من أزمات مادية متفاوتة ومن ابتعاد عن الترابط الأسري واختلاف انواع الصداقات من صداقة عمل و صداقة الجوار و صداقة الدراسة وصداقة الأنترنت وغير ذلك العلاقات بين الأفراد باختلاف المصالح والاهداف منها فاذا تعرضت يوما ما إلى أزمة مادية لاقدر الله الى من ستلجأ لطلب العون والدعم ؟

هل ستلجأ الى الأخ او الى صديق او مدير العمل أو البنك أو تشتري سيارة تقسيط وتبيعها نقدا ؟

و النتيجة التي سوف تظهر ستكون معبرة عن التالي


  • اذا كانت النتيجة هي العائلة فهذا يعني ان الترابط الأسري لايزال هو الأقوى
  • اذا كانت النتيجة الاصدقاء فهذا يعني أن الصديق أفضل من القريب بهذا الزمن وعلى رأي المثل القائل رب أخ لم تلده أمك
  • اذا كانت النتيجة هي البنك فتلك المصيبة وهذا يعني انه اذا وقع الشخص في أزمة ليس له إلا ان يستجير من الرمضاء بالنار
  • واذا كانت النتيجة سوق البيع نفس المشكلة ماحدى بينفع حدى هالايام
  • واذا كانت النتيجة صاحب العمل فهذا أسهل الشرين



أرجو ان يكون الاختيار حقيقي ومعبر ونابع عما ستفكر به وتفعله فعليا وليس مجاملات ومثاليات بعيدة عن الواقع



الخيارات موجود بالاستفتاء أعلى الموضوع واذا كان لدى أحدكم غير ذلك فنرجو ان يشاركنا الرأي


آمل منكم الكثافة بالتصويت فالنتيجة تستحق أن نعرفها
 

جهاد ع

عضوية الشرف
#2
صدقا اخي ابا محمد لا تستغرب اجابتي فهي ليست في خياراتك كلها


ما لجأت في ازمة من الازمات إلا

لله

فهو دائما منقذي ومعيني في ازماتي

وتحياتي لك
 

سعد الدين

المسؤول الفني
#3
أخي الحبيب جهاد ونعم بالله وكلنا نلجأ لله عز وجل عند الشدائد والفطن يلجأ له دائما وأبدا ولكن القصد من هذا الاستفتاء هو قراءة أمورنا الحياتية وقراءة واقع العلاقات بين البشر وليس بين البشر والله عز وجل ولتقييم حالنا وحال التواصل والثقة والعلاقات الأسرية بين الأفراد وعائلاتهم واصدقائهم مجرد نظره علمية للموضوع عن قرب من خلال تجاربنا بالحياة

كل الشكر على مرورك الكريم وننتظر لنشوف الآراء على اختلافها
 

DreamWorld

الوسـام الماسـي
#4
السلام عليك اخى ابو محمد
اولا بعد الرجوع لله انا ساختار الاخ واذا لم يلبى لا قدر الله سالجأ للصديق
 

AvilmA

الوسـام الماسـي
#5
الصديق بعد الله طبعا ( رب أخ لم تلده أمك )
 
Mr.HaZeM

Mr.HaZeM

مشرف منتدى الفضائيات والستلايت
#6
فى هذة الايام
ولانها طبيعتى مهما كان لا يستطيع لسانى طلب شى كهذا من اى احد
يمكن تكون عزة النفس
ولاكن اذا كان المصير محتما
ساقترض
والامر لله من بعدها
 

جهاد ع

عضوية الشرف
#7
إذن بعد الله لا ارجع إلا لعائلتي او اصدقائي وهما اثنان فقط
 

Abo fatema

عضوية الشرف
#8
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا أخي الحبيب أبو محمد .
طبعا بعد التوجه إلى الله بطلب المعونة والمساعدة .
أتوجه لأقرب صديق حتى لا أثقل على العائلة .
 
الجازية

الجازية

عضوية الشرف
#9
نلجأ لرب العزة وما خاب من كان الله رجاءه ,ثم للعائلة فأي كانت العلاقات هم دائماً الاقرب ..
 

mido1986

عضو محترف
#10
بعد الله ارجع لعائلتي وفقط حتى اصدقائي لا استطيع اطلب منهم ولله الحمد على فضله على كل حال
 
MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
#11
قبل العائه الله عز وجل

الترابط الاسرى عندنا فى العائله قوى ادامه الله علينا نعمه نحسد بعضنا عليها ويحسدنا الاخرين

الحمد لله عليها
 

الكرويتى

الوسـام الماسـي
#12
تم التصويت ...شكراً لك

..

 

ربيع

عضـو
#13
تم التصويت
بارك الله فيك أخي
.​
 

ringo164

عضو مشارك
#14
جزاك الله خيرا
 

SamehGoda

عضوية الشرف
#15
عند الوقوع فى الأزمات المادية لازم نطلع المستخبى تحت البلاط ههههههههههههههه :1002::1002:
 

أعلى