3rbmall.ahmed3

عضو جديد
التسجيل
4/2/13
المشاركات
23
الإعجابات
19
#1
فيسبوك مهددة بإلغاء زر like بسبب براءات الاختراع



اقامت شركة “رامبرانت للإعلام الاجتماعي” دعوى قضائية ضد شركة فيس بوك متهمة فيس بوك بسرقة براءة اختراع تخص زر like او اعجبني من مبرمج هولندي يمتلك براءة اختراع خاصة بهذا الزر.وقد رفعت القصية امام محكمة مختصة في ولاية فيرجينيا الامريكية, مما يؤكد ان شركة فيس بوك من المؤكد انها ستقوم بإلغاء زر او ايجاد بديل له في حالة الحكم ضدها ولن تستطيع التحجج بأن الحكم صادر من محكمة غير امريكية.
وقد تقدمت الشركة صاحبة الدعوى بما يثبت ان شركة فيس بوك كانت على علم ببراءة اختراع قبل استخدام الزر في شبكتها الاجتماعية. حيث انها ذكرت براءة الاختراع هذه اثناء التقدم لإثبات براءات اختراع اخرى خاصة بشركة فيس بوك نفسها.ولكن المهم في هذه القضية هو ماذا ستفعل شركة فيس بوك في حالة خسارة القضية.هل ستكتفي بتغيير اسم الزر الى اي اسم آخر ام سيجبرها الحجم على الغاء الزر بأكملة والبحث عن طريقة اخرى للتواصل بين المستخدمين بعضهم البعض و بين الصفحات بعضها البعض و بين سمات الشبكة الاجتماعية باكملها.

المصدر : بكرا اون لاين
 

سعد الدين

سعد الدين

المسؤول الفني
التسجيل
18/3/03
المشاركات
44,862
الإعجابات
15,856
الإقامة
Türkiye
#2
الخبر صحيح ولكن لا اظن انها ستصل الامور الى ان تلغي فيس بوك الزر قهو بمثابة اسم فيس بوك بالكامل واهميته مصيرية للموقع واتوقع تسوية تدفع بها ادارة فيس بوك كم مليار لحل المشكلة القضائية مقابل كلمة لايك !!!!! سبحان الله .
 

أعلى