ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
تشلسي يقطع نصف الطريق وخسارة مذلّة لنابولي








قطع تشلسي الإنكليزي نصف الطريق إلى الدور ثُمن النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما انتصر على مستضيفه سبارتا براغ التشيكي (1-0) اليوم الخميس في ذهاب الدور الـ32 من المسابقة.
ودخل تشلسي بتشكيلته الاعتيادية الكاملة بقيادة فرانك لامبارد والقوّة الهجومية المتمثّلة بالألماني ماركو مارين والبلجيكي إيدين هازار إضافةً للإسبانيين خوان ماتا وفرناندو توريس، فيما ضمّت التشكيلة الأساسية للفريق الذي يحتلّ المركز الثالث في الدوري التشيكي 11 لاعباً تشيكياً، مع وجود الكرواتي مانويل باميتش والكاميروني ليونارد كويوكي على مقاعد البدلاء.
وسيطر البلوز على ربع الساعة الأوّل بشكلٍ كامل فهدّد له لامبارد وتوريس وهازار، قبل أن يضيع ديفيد لافاتا أوّل فرص سبارتا وأخطر فرص المباراة (16)، عندما أخطأ المرمى وهو في وضعٍ مريح للتسجيل داخل منطقة الجزاء.
وتجرّأ المضيف في الثلث الثاني من الشوط وتقاسم السيطرة مع تشلسي إلا أنّ الفريقين لم يهدّدا بشكلٍ فعلي حتى الدقيقة 35، عندما أضاع توريس أوّلاً فرصة هدفٍ محقّق بعد انفراده بالحارس توماس فاجليك، ردّ عليه لافاتا بتصويبة جديدة من داخل المنطقة أخطأت المرمى (37).
ولم تشهد الدقائق المتبقّية أيّ جديد لينتهي الشوط الأوّل سلبيّاً.
وكان النصف الأوّل من الشوط الثاني أحد أقل أشواط البطولة إمتاعاً بعد تركّز اللعب في نصف الملعب وقلّة المبادرات الهجومية، إضافةً لسلبية أداء اللاعبين في الخطوط الأمامية.
وزجّ الإسباني رافائيل بينيتيز بلاعبه البرازيلي أوسكار بدلاً من ماتا (82)، ومع اللحظات الأولى له على أرض الملعب تمكّن من هزّ الشباك بعد تبادله الكرة مع هازار وانفراده بالمرمى.
وحافظ تشلسي بخبرته على النتيجة ليخطف فوزاً مرضياً بالرغم من عدم تقديمه للأداء المتوقّع منه.
يذكر أنّ تشلسي خرج من دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف يوفنتوس الإيطالي وشاختار دونييتسك الأوكراني، فيما كان سبارتا صاحب المركز الثاني بالمجموعة التاسعة خلف أولمبيك ليون الفرنسي وأمام أتليتك بيلباو الإسباني.
فيكتوريا يُهين نابولي
وأهان فيكتوريا بلزن التشيكي (متصدّر دوري بلاده) مضيفه نابولي الإيطالي، عندما تغلّب عليه بثلاثية بيضاء، جعلت وصيف الدوري الإيطالي بحاجة لشبه معجزة في لقاء الإياب إذا ما أراد التأهّل.
وفاجأ الضيوف بطل كأس إيطاليا، عندما أنهوا الشوط الأوّل لصالحهم بفضل فلاديمير داريدا، الذي خطف الهدف الوحيد في هذا الشوط (28).
وزاد فرانتيشك راجتورال من صعوبة المهمّة لنابولي في الإياب عندما بصم على الهدف الثاني في الدقيقة 79، قبل أن يختتم البديل ستانيسلاف تيسل النتيجة في الدقيقة 90.
بنفيكا يصدم ليفركوزن
صدم نادي بنفيكا البرتغالي مستضيفه باير ليفركوزن الألماني عندما تغلّب عليه بهدفٍ نظيف.
ومرّ النصف الأوّل من المباراة دون أن يتمكّن أيٌّ من الجانبين من هزّ الشباك، قبل أن يسجل البراغوياني أوسكار كوردوزو لاعب بنفيكا الهدف الوحيد في المباراة بعد ربع ساعة من الثاني.
بوردو يتعادل
ونجح بوردو الفرنسي في تحقيق نتيجة مرضية عندما تعادل خارج أرضه مع دينامو كييف الأوكراني (1-1)، وسجّل النيجري لوكمان هارونا أوّلاً لدينامو، بعد أن وصلته كرة من مواطنه تاي تياو (20)، ردّ عليه الدولي البولندي لودوفيتش أوبرانياك بعد ثلاث دقائق مستثمراً كرة غريغوري سيرتيك.
فوز مقنع لأياكس
وتمكّن أياكس من الفوز بثنائية على ضيفه سيتوا بوخارست الروماني، وسجّل البلجيكي توبي آلدرويرليد (28) الهدف الأوّل لأياكس، وأضاف ريكاردو فان ريجين الهدف الثاني لفريقه (48).
وستُقام جميع لقاءات الإياب في 21 شباط/فبراير الحالي


 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
تسلم يديك اخى علأ
مجهود اكثر من رائع
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزاك الله خيرا اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي
 

أعلى