ALAA

عضوية الشرف
#1
ليفركوزن يستعيد الوصافة وماينتس خامساً










عاد باير ليفركوزن إلى المركز الثاني على رغم تعادله مع مضيفه فرايبورغ (0-0) اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
ورفع ليفركوزن رصيده إلى 37 نقطة متقدِّماً بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين.
وأصبح بمقدور بايرن ميونيخ الذي يحلّ ضيفاً على شتوتغارت الأحد، الابتعاد بفارق 11 نقطة عن ليفركوزن في حال حقّق الفوز.
وقدَّم فرايبورغ الثامن والذي لم يخسر في آخر 5 مباريات أداءً أفضل من ليفركوزن لكنه عجز عن هزّ شباكه.
وارتقى ماينتس إلى المركز الخامس بعد فوزه على مضيفه غرويثر فورث وتعادل شالكه مع مضيفه أوغسبورغ.
ورفع ماينتس الذي سجَّل أهدافه المجري آدم تسالاي (53 و84) ويونس مالي (65)، رصيده إلى 30 نقطة مقابل 29 لشالكه الذي تعادل بدون أهداف مع أوغسبورغ المهدَّد بالهبوط، متابعاً بالتالي نتائجه المتواضعة إذ حقّق فوزاً وحيداً في آخر 8 مباريات.
وعزَّز إينتراخت فرانكفورت موقعه الرابع بفوزه على ضيفه هوفنهايم وصيف القاع (2-1)، بهدفي مارتين لانيغ بعد تمريرة من الجناح الياباني تاكاشي إينوي هزّ على إثرها شباك الحارس الدولي تيم فايزه (35) وشتيفان إيغنر (67) مقابل هدف الشاب لكيفن فولاند (65).
وبقي بوروسيا مونشنغلادباخ السابع على مسافة قريبة من المراكز المؤهّلة إلى البطولات الأوروبية بفوزه على ضيفه فورتونا دوسلدورف (2-1).
وسجَّل الإسباني خوانان (6 خطأ في مرمى فريقه) وباتريك هيرمان (14) هدفي الفائز، وداني شاهين (50 من ركلة جزاء) هدف دوسلدورف.
وانتهت مواجهة هانوفر التاسع مع فولفسبورغ الثالث عشر بفوز الأول على ضيفه (2-1) بهدفي النروجي محمد عبداللاوي (3) والسنغالي مامي بيرام ضيوف (38) مقابل هدف ألكسندر مادلونغ (46).


 

أعلى