ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
عبور صعب لسيتي وآرسنال وإيفرتون في كأس إنكلترا



سجَّل الظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا هدفاً متأخّراً ومنح مانشستر سيتي بطاقة العبور إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم، بفوزه على ستوك سيتي (1-0) اليوم السبت.
وهذا الفوز الأول لسيتي، حامل لقب الدوري، على أرض ستوك بعد 6 مباريات.
على ملعب "بريتانيا" سدَّد الإسباني دافيد سيلفا في القائم (8)، ثم سجَّل راين شوكروس هدفاً لستوك ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يتعرَّض قلب دفاع سيتي البلجيكي فنسان كومباني لإصابة بكاحله ويخرج من المباراة قبل نهاية الشوط الأول.
وصدَّ الحارس الدانماركي توماس سورنسن ببراعة تسديدة غاريث باري القوية (64)، ثم سدَّد المهاجم العملاق بيتر كراوتش رأسية فوق عارضة سيتي قبل 10 دقائق على نهاية الوقت.
واتّجهت المواجهة نحو مباراة معادة، لكن زاباليتا أنهى هجمة بدأها بنفسه مسجِّلاً هدف التأهّل إلى الدور الخامس.
وحقّق آرسنال الباحث عن لقبه الأول منذ عام 2005، فوزاً صعباً على حساب مضيفه برايتون أند هوف ألبيون ثانية (3-2).
وتألّق المهاجم الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو مع المدفعجية بتسجيله هدفين، الأول بتسديدة مميّزة (16) والثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعدما روّض كرة مواطنه أبو ديابي ببراعة (56)، وأضاف ثيو والكوت الهدف الثالث بتسديدة من حافة المنطقة ارتدت من الدفاع (85)، فيما سجَّل أشلي بارنز (33) والأرجنتيني خوسيه أولوا (62) هدفي برايتون الذي توقّف مشواره بعدما أخرج نيوكاسل في الدور الثالث.
وفجّر لوتون (درجة خامسة) مفاجأة تاريخية بفوزه على مضيفه نوريتش من الدرجة الممتازة (1-0) بهدف سكوت رندل (80).
وأصبح لوتون، أول فريق من هذا المستوى يتفوق على فريق من الدرجة الممتازة منذ 24 سنة، وسيصبح سابع فريق لا يشارك في بطولات الدوري ويتأهل الى الدور الخامس بعد الحرب العالمية الثانية.
واحتاج إيفرتون إلى هدف متأخّر من المدافع الهولندي جوني هيتينغا ليتغلّب (2-1) على مضيفه بولتون (درجة ثانية)، بعدما افتتح له الجنوب أفريقي ستيفن بينار التسجيل (18) وعادل مارفين سورديل (27).
وألحق ميلتون كينز دونز (درجة ثالثة) خسارة مذلّة بكوينز بارك رينجرز من الدرجة الممتازة (4-2) بأهداف الفرنسي أرمان تراوري (4 خطأ في مرمى فريقه) وراين لوي (40) وراين هارلي (50) ودارين بوتر (56)، مقابل هدفين لجاي بوثرويد (83) والبرازيلي فابيو دا سيلفا (90+2).
وسقط دربي كاونتي (درجة ثانية) أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز (درجة ثانية) بثلاثية حملت توقيع التركي كولين كاظم ريتشاردز (44) وسكوت دان (66) والاسكتلندي جوران رودس (71)، وهال سيتي (درجة ثانية) أمام ضيفه بارنسلي (درجة ثانية) بهدف كريس داغنال (70)، وماكيلسفيلد تاون (هواة) أمام ضيفه ويغان أثلتيك بهدف الإسباني خوردي غوميز (7 من ركلة جزاء).
وتعادل هادرسفيلد تاون (درجة ثانية) مع ليستر سيتي (درجة ثانية) بهدف من لي نوفاك (74 من ركلة جزاء) مقابل هدف كريس وود (82).
وفاز ميدلسبره (درجة ثانية) على ضيفه ألدرشوت تاون (درجة رابعة) بهدفي لوكاس يوتكيفيتز (83 و90+6) مقابل هدف دانيال هيلتون (89)، وريدينغ على ضيفه شيفيلد يونايتد (درجة ثالثة) برباعية حملت توقيع الإيرلندي نويل هانت (6 و50) وميكيلي لايغرتوود (40) وغاراث ماكليري (54).


 

أعلى