ALAA

عضوية الشرف
#1
كلاسيكو مرتقب في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا



تأهل برشلونة إلى نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بعد تفوقه الخميس على ملقا 4-2، في إياب ربع نهائي المسابقة.
وجاءت أهداف المباراة عبر بيدرو بداية (8)، ثم توصل خواكين إلى تعديل النتيجة في الدقيقة 12، وعاود بيكيه تسجيل الهدف الثاني للفريق الكتالوني (49)، قبل أن يمنح البيروفي سانتا كروز فريقه التعادل مجدداً في الدقيقة 68، لكن إصرار الفريق الكتالوني كان كبيراً على خطف بطاقة التأهل فأضاف إينييستا الهدف الثالث (76)، ثمّ أكّد ليونيل ميسي عبور فريقه بتسجيله الهدف الرابع.
ويلتقي برشلونة في نصف النهائي مع غريمه التقليدي ريال مدريد الأربعاء المقبل في كلاسيكو تقليدي مرتقب.
كان حامل اللقب برشلونة يدرك أن نتيجة التعادل 2-2 على ملعب "كامب نو" في مباراة الذهاب تخدم مصالح الفريق الأندلسي المطالب بتحقيق التعادل السلبي او التعادل الإيجابي 1-1 أو الانتصار بأي نتيجة للمرور إلى نصف نهائي الكأس، في حين أن زملاء القائد تشافي كانوا مطالبين بالفوز أو التعادل بأي نتيجة أكثر من 2-2.
بداية المباراة جاءت مثالية للفريق الكتالوني إذ تمكن البرازيلي داني الفيش من إيصال كرة عرضية لبيدرو الذي أودعها برأسه في شباك الحارس الكاميروني إدريس كاميني في الدقيقة 8.
ردّ الأندلسيين لم يتأخر كثيراً، فسرعان ما أدرك القائد خواكين التعادل بعد تلقيه بينية متقنة من دودا سدّدها على يسار الحارس بينتو في الدقيقة 12.
حاول برشلونة الوصول إلى مرمى كاميني مجدداً وكان قريباً من ذلك في أكثر من مناسبة خاصة عبر إنييستا وبيدرو لكن يقظة دفاع ملقا وغياب التركيز أمام المرمى حالا دون تسجيل الهدف الثاني.
في المقابل، اعتمد المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الهجمات المعاكسة محاولاً استغلال المساحات التي تركها لاعبي برشلونة الباحثين عن تسجيل الهدف الثاني.
في النصف الثاني من حوار ملعب "لاروزاليدا" لم ينتظر برشلونة كثيراً لإضافة الهدف الثاني، الذي جاء عن طريق المدافع المتقدم بيكيه، إثر تلقيه عرضيّة جميلة من "الرسام" إنييستا استقبلها بثبات وأودعها شباك كاميني في الدقيقة 49.
بعد الهدف واصل برشلونة بحثه عن تأمين الفوز والتأهل إلى نصف النهائي، لكن ملقا لم يرم المنديل وتمكن البيروفي روكي سانتا كروز من تسجيل التعادل من جديد مستثمراً تمريرة جميلة من خواكين في الدقيقة 68.
مع هدف ملقا الثاني، تعادل الفريقان بين الذهاب والإياب، وبدأت رحلة البحث عن خطف بطاقة التأهل قبل التمديد، وهو ما فعله برشلونة حين أضاف الهدف الثالث عبر إينييستا في الدقيقة 76 عن استحقاق.
سيطر الارتباك على لاعبي ملقا الذين باتوا بحاجة لهدفين للعبور، ما سمح لميسي بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 80، من استقبال رأسي لعرضية بيدرو مؤمناً تأهل فريقه للمربّع الذهبي للموسم الثالث على التوالي.
أتلتيكو يقصي بيتيس ويلاقي إشبيلية
وعاد أتلتيكو مدريد، ثاني ترتيب الدوري، بالتعادل من أرض ريال بيتيس وتأهل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة.
فبعد فوزه ذهاباً 2-صفر على ملعبه "فيثنتي كالديرون" الأسبوع الماضي، تعادل أتلتيكو مع مضيفه 1-1 اليوم الخميس على ملعب "بنيتو فيارمين" في إياب ربع النهائي، وتأهل لملاقاة إشبيلية.
وسجل البرازيلي دييغو كوستا (45) هدف أتلتيكو وخورخي مولينا (90 من ركلة جزاء) هدف بيتيس.
ويسعى أتلتيكو إلى لقبه الأول في المسابقة منذ 1996 عندما فاز حينها في النهائي على برشلونة 1-صفر بعد التمديد بمشاركة مدربه الحالي الأرجنتيني دييغو سيميوني.
وتبدو الطريق أمام أتلتيكو ممهدة لبلوغ النهائي للمرة التاسعة عشرة في تاريخه المتوّج بتسعة ألقاب في المسابقة حتى الآن، إذ أن القرعة جنبته مواجهة العملاقين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد في دور الأربعة، لأنه سيلتقي إشبيلية الذي تأهل على حساب ريال سرقسطة.
وستكون المواجهة بينهما إعادة لنهائي 2010 حين فاز النادي الأندلسي 2-صفر.


 

أعلى