ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الـ"يويفا" يقترح تحديد رئاسة الـ"فيفا" بـ12 عاماً









أعربت غالبية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والبالغ عددها 53 دولة اليوم الخميس عن تأييدها لإدخال بند يحدّد مدّة رئاسة الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بـ12 عاماً وذلك اعتباراً من عام 2015.
وأوضح المقترح السكرتير العام لليويفا جياني انفانتينو بقوله :"لائحة اللجنة الأولمبية الدولية قد تساعد كمثال. بثمانية أعوام في الانتخاب الأول، وأربعة في الثاني، وبعد ذلك ينتهي الأمر".
بهذا الشكل، لا يرغب اليويفا في تكرار تجربة السويسري جوزيف بلاتر، الذي مرّت عليه 15 عاماً في رئاسة الفيفا بعد تولّيه المنصب عام 1998.
وسبق للسويسري، الذي تنتهي ولايته الحالية عام 2015، أن صرّح عقب فضائح الفساد التي عصفت بالاتحاد الدولي، بعزمه تقديم سلسلة من الإصلاحات. بيد أنّ ذلك لا يبدو كافياً للأوروبيّين.
ويقترح أعضاء اليويفا أيضاً وضع حدّ أقصى للسن، 72 عاماً، لدى عملية انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا. وأوضح انفانتينو "من يتخطّى عمره هذه السن لن يكون من الممكن انتخابه"، علماً بأنّ بلاتر يبلغ حالياً 76 عاماً.
كما سيُحظّر على الأشخاص الذين عُوقبوا ذات مرة بالإيقاف من جانب محكمة رياضية ما في قضايا فساد أو تلاعب بالمباريات أو تناول منشّطات أو ارتكاب أعمال عنف، الإدلاء بأصواتهم في اللجنة التنفيذية.
كما يقترح اليويفا تحديد عدد الملفّات المتقدّمة لاستضافة بطولات كأس العالم حيث قال انفانتينو :"يجب أن يتقدّم للجمعية العمومية للفيفا بحدّ أقصى ثلاثة ملفّات".


 

أعلى