ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
قطر توقع عقد استضافة مونديال 2015 لكرة اليد








وقّعت اللجنة المنظّمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال "قطر 2015" اليوم الخميس عقد استضافة البطولة التي ستُقام في الدوحة عام 2015، كما تمّ تدشين شعار النسخة الرابعة والعشرين من المسابقة.

ووقّع العقد عن اللجنة المنظمة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة المنظّمة، وعن الاتّحاد الدولي للعبة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق "خوان كارلوس" بمدينة برشلونة الإسبانية بحضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ونائب رئيس اللجنة المنظّمة، والسيّد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد والمدير التنفيذي للجنة المنظّمة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين باللجنة المنظّمة والاتحاد الدولي لكرة اليد.
وعبّر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني عن فخر حكومة قطر باستضافة بطولة العالم لليد للرجال، التي من المتوقّع أن تكون الأهمّ في تاريخ هذه الرياضة حيث ستشهد تحقيق قفزة نوعية على صعيد تنظيم البطولات العالمية لكرة اليد.

وقال خلال المؤتمر :"بوصفنا إحدى دول العالم المزدهرة نتطلّع للعب دور ريادي في جمع شعوب العالم تحت مظلّة الرياضة".
وأضاف :"باعتبارنا الدولة المنظّمة لفعاليات بطولة العالم لكرة اليد للرّجال نهدف إلى توفير مجمّعات رياضيّة مميّزة توفّر الرّاحة للاعبين"، مُشيراً إلى أنّ رؤية اللجنة القطريّة المنظّمة تتجسّد في الارتقاء برياضة كرة اليد، مؤكّداً أنّ إقامة البطولة في مدينة واحدة يُضفي شعوراً لا يُضاهى بين أوساط اللاعبين والمُعجبين بكرة اليد.
رئيس اتحاد اللعبة يُشيد بقطر
من جانبه، أشاد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بالتطوّر الكبير الذي تشهده الرياضة في دولة قطر ورياضة كرة اليد بشكل خاص.
وأعرب عن سعادته بتواجد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لتوقيع عقد استضافة بطولة العالم عام 2015، مؤكّداً أنّ هذا التواجد دليل على أنّ دولة قطر جادّة في تنظيم بطولة مميّزة بعد عامين من الآن.
وأضاف أنّ دولة قطر تتمتّع بالعديد من القدرات الكبيرة جداً بفضل الدّعم اللاّمحدود الذي تتلقّاه اللجنة الأولمبية القطرية من سموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وليّ العهد ورئيس اللجنة الأولمبيّة الذي ساهم بشكل كبير في تطوير الرياضة القطريّة.
وقال إنّ الشعب القطري لديه شغف كبير بالرياضة بشكل عام وبكرة اليد خصوصاً، مُشيراً إلى أنّ اهتمام المسؤولين بالرياضة تعدّى حدود الدولة إلى المنطقة بأسرها.
وأبدى حسن مصطفى ثقته الكبيرة في اللجنة المنظّمة لبطولة العالم لكرة اليد "قطر2015" وقدرتها على تنظيم بطولة مميّزة على غرار البطولات العالمية التي تمّ تنظيمها من قبل في العاصمة القطريّة الدوحة.
وقال إنّ ما يميّز البطولة التي ستُقام في الدوحة الأجواء المعتدلة البرودة في شهر كانون الثاني/يناير من كلّ عام على عكس الدول الأوروبية التي تكون فيها الأجواء شديدة البرودة وتصل إلى درجة التجمّد، مُشيراً إلى أنّ النسخة المقبلة سيكون كلّ شيء فيها مميّزاً وخاصة الشقّ الإعلامي لأنّ الإعلام له دور كبير في إخراج البطولات العالميّة بشكل مميّز، مُشيداً بالإعلام القطري الذي يمتلك قدرات كافية لتحقيق النجاح ودفع مسيرة التطوّر للأمام.
من ناحية ثانية، أعرب سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني عن سعادته بتوقيع العقد اليوم بحضور الشيخ جوعان، والدكتور حسن مصطفى.
وقال في تصريح له بعد ختام المؤتمر الصحفي إنّ دولة قطر استعدّت لتنظيم هذه البطولة العالمية منذ فترة طويلة وبالتّحديد منذ فوزها بشرف تنظيم المسابقة في مدينة مالمو السويدية عام 2011.


 

أعلى