ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
اليابان-أستراليا والإمارات-إيران في التصفيات الشاطئية










أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية المقررة في تاهيتي 2013، والتي تستضيفها قطر على شواطئ كتارا، عن مواجهتين صعبتين يلتقي في الأولى منتخب الإمارات مع نظيره الإيراني، فيما تصطدم في الثانية استراليا واليابان.
وأجريت القرعة مساء يوم الخميس تحت إشراف حمد المناعي رئيس لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور الأول وتحديد أبطال المجموعات الأربع.
وتصدرت منتخبات أستراليا واليابان والإمارات وإيران المجموعات الأربع على التوالي برصيد 9 نقاط، وذلك بعد تحقيق الفوز في جميع مبارياتهم الثلاث.
ويشار إلى أن الفائزين في مباراتي الدور نصف النهائي سيحصدان مباشرة أوّل بطاقتين إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية المقررة في تاهيتي أيلول/سبتمبر 2013، فيما سيتوجب على المنتخبين الخاسرين الانتظار إلى مباراة تحديد المركز الثالث، حيث سيحصل الفائز على البطاقة الثالثة.
وأسفرت بقية القرعة عن مواجهة عمان ثانية المجموعة الأولى مع لبنان ثانية المجموعة الثانية، وفلسطين صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة مع الصين صاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة، وذلك لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن.
وتلتقي أفغانستان ثالثة المجموعة الأولى مع البحرين ثالثة المجموعة الثانية، والسعودية ثالثة المجموعة الثالثة مع البحرين ثالثة المجموعة الرابعة، وذلك لتحديد المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر.
كما تلتقي قطر رابعة المجموعة الأولى مع تايلاند رابعة المجموعة الثانية، وأوزبكستان رابعة المجموعة الثالثة مع الفلبين رابعة المجموعة الرابعة، وذلك لتحديد المراكز من الثالث عشر وحتى السادس عشر.

وأسفرت نتائج الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأوّل عن تلقي المنتخب القطري خسارته الثالثة بعد سقوطه أمام عمان 1-3.
واحتلّ المنتخب القطري آخر المجموعة الأولى بهذه الخسارة بدون رصيد من النقاط، فيما جاءت عمان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف أستراليا التي تصدرت المجموعة وحصلت على بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بعد فوزها في وقت سابق اليوم 6-4 على أفغانستان صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
وفي النتائج المسجلة في اليوم الأخير:
فاز منتخب عمان على قطر 3-1 وأستراليا على أفغانستان 6-4 في المجموعة الأولى، ولبنان على تايلند 6-1 واليابان على البحرين 5-2 في الثانية والإمارات على أوزبكستان 7-1 وفلسطين على السعودية 8-2 في الثالثة، وإيران على الصين 4-2 والعراق على الفيليبين 6-0في الرابعة.


 

أعلى