ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
ديشان: "لوريس القائد وسيبقى كذلك"



حسم مدرّب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان الجدل القائم حول حمل شارة قيادة الديوك في الاستحقاقات المُقبلة للفريق، وأكّد أن الحارس هوغو لوريس هو القائد وسيبقى كذلك في حديث أدلى به لقناة " ليكيب 21" الرياضية الفرنسية مساء أمس الثلاثاء.
وقال ديشان، الذي خلف لوران بلان عقب خروج فرنسا من رُبع نهائي كأس أمم أوروبا 2012: "هو القائد وسيبقى". وأضاف ديشان، الفائز بكأس العالم 1998 مع بلاده: "بوفون (حارس إيطاليا) وكاسياس (حارس إسبانيا) هما أيضاً قائدان لمنتخبي بلديهما".
وكثُر الكلام في الآونة الأخيرة داخل أروقة وسائل الإعلام في فرنسا عن الأمر، خصوصاً أن شارة القيادة انتقلت إلى لوريس رسمياً في نهائيات يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا.
يذكر أن لوريس كان انتقل في آب/أغسطس الفائت من ليون إلى توتنهام هوتسبير الإنكليزي مقابل عشرة ملايين يورو.

وتطرّق ديشان أيضاً إلى الاستحقاقات المقبلة لفريقه، إذ تواجه فرنسا ألمانيا ودّياً في السادس من شباط/فبراير المقبل ثمّ جورجيا وإسبانيا في 22 و26 آذار/مارس المقبل ضمن التصفيات المؤهّلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، وأكّد أنه لن يجري تعديلات كثيرة على مجموعته بعد الأداء الملفت لفريقه في المباريات الأخيرة، خصوصاً الفوز على إيطالياً ودّياً (2-1) في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، وذلك بعد خطف نقطة ثمينة من إسبانيا (1-1) في تشرين الأوّل/أكتوبر مما جعل فرنسا تشارك إسبانيا في صدارة مجموعتها برصيد 7 نقاط.
وقال ديشان: "لن أغيّر عشرة لاعبين في كلّ مباراة، آمل أن يواصل اللاعبون الدوليون تألّقهم في أنديتهم ويعودون إلى قائمة المنتخب".
وعن إمكانية استدعاء بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، الذي أحرز هدفين جميلين لفريقه في الدوري مؤخّراً قال ديشان: " إمكانيات اللاعب مهمة جدّاً ولكن الوقت مبكّر لاستدعائه".


 

أعلى