ALAA

عضوية الشرف
#1
عقوبات مشددة على منتخب صربيا للشباب



تقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء باستئناف ضد العقوبات المفروضة على صربيا بشأن الأحداث التي وقعت في المباراة أمام إنكلترا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاماً، بحثاً عن عقوبات أكثر صرامة، بحسب ما أكده الاتحاد الصربي لكرة القدم.

وفرضت لجنة الانضباط لليويفا غرامة مالية قدرها 80 ألف يورو (105 آلاف دولار) على الاتحاد الصربي للعبة إضافة لخوض المنتخب الصربي مباراتين بدون جمهور.

كما فرضت اللجنة عقوبات بالإيقاف تتراوح بين مباراة واحدة وأربع مباريات على اثنين من أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الصربي وأربعة لاعبين من الفريق واثنين من لاعبي المنتخب الإنكليزي.

وأقيمت المباراة بمدينة كروسيفاتش الصربية في 16 تشرين الأول/أكتوبر الماضي واندلعت أحداث الفوضى في المباراة قبل نهايتها بقليل ثم تواصلت الاشتباكات بين لاعبي الفريقين عقب انتهاء المباراة بفوز المنتخب الإنكليزي 1-صفر.

ووجه لاعبو إنكلترا اتهامات إلى لاعبي صربيا بأنهم وجهوا إليهم إهانات عنصرية.

وذكر الاتحاد الصربي لكرة القدم أن مفتش لجنة الانضباط في اليويفا، جين صامويل ليوبا طلب بإقصاء منتخب صربيا للشباب من البطولة المقبلة وزيادة قيمة الغرامة لتصل إلى 200 ألف يورو.

كما اقترح ليوبا تطبيق عقوبة إيقاف ذات نطاق عالمي لمدة خمسة أعوام على عضو الجهاز الفني للفريق الصربي أندريا ميلوتينوفيتش، بدلاً من عقوبة الإيقاف عامين الموقعة عليه بالفعل.

واقترح ليوبا أيضاً إيقاف اللاعب الصربي نيكولا نيكوفيتش عن المباريات الثلاثة المقبلة لبلاده.


 

أعلى