ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
مفاجآت في أول أيام تصفيات آسيا لمونديال الشاطئية










شهد اليوم الأول من تصفيات قارة آسيا لمونديال كرة القدم الشاطئية المقامة في العاصمة القطرية الدوحة عدداً من المفاجآت كان أبرزها خسارة وصيف النسخة الماضية المنتخب العماني أمام نظيره الأسترالي 4-6، في الوقت الذي حقق فيه المنتخب الياباني، الباحث عن لقب ثالث على التوالي، فوزاً منطقياً على تايلاند 4-1.

كما نجحت أيضاً ثلاثة منتخبات عربية في تحقيق انتصارات، مع فوز الإمارات على السعودية 4-2 ولبنان على البحرين 5-3 وفلسطين على أوزبكستان 6-5.

وتقام مباريات البطولة على ملعب كرة قدم شاطئية سعته ثلاثة آلاف متفرج، شيد خصيصاً لاستضافة هذه البطولة على شاطىء الحي الثقافي (كتارا) في العاصمة القطرية، علماً أن البطولة شهدت في نسخة العام الحالي المشاركة الأكبر في تاريخها بتواجد 16 منتخباً يتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية المقررة إقامتها في تاهيتي في وقت لاحق من العام الجاري.

المجموعة الأولى

قطر (3) - أفغانستان (7)
عمان (4) - أستراليا (6)
في المجموعة الأولى افتتح المنتخب القطري مشواره بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الأفغاني بنتيجة 3-7.

وكانت الأمور متكافئة بين المنتخبين قبل أن يبدأ المنتخب الأفغاني في توسيع الفارق خلال الشوط الثاني، بفضل تألق مهاجمه الشاب فتح الله محمدي الذي أنهى المباراة وفي رصيده خمسة أهداف.

كما كان لتألق الحارس الأفغاني مجتبى حيدري دور كبير في انتصار فريقه بعد أن تصدى للعديد من المحاولات خاصة التسديدات الصاروخية من المخضرم جفال راشد.

وفي نفس المجموعة تعرّض منتخب عمان وصيف بطل النسخة الماضية لهزيمة مفاجئة أمام نظيره الأسترالي الذي سجل اليوم ظهوره الثاني فقط في التصفيات، ولكنه كان الأفضل في كثير من مراحل اللقاء خاصة مع تألق مهاجمه بانايوتيس نيكاس الذي سجل وحده رباعية، في الوقت الذي أضاع فيه الأحمر العماني العديد من الفرص أمام المرمى وافتقد لاعبيه التركيز.

ويلتقي غداً الأربعاء في إطار نفس المجموعة، عمان مع أفغانستان وقطر مع أستراليا.

المجموعة الثانية
حقق منتخب اليابان فوزاً منطقياً على نظيره التايلاندي 4-1 في مستهل حملته للفوز بلقب ثالث على التوالي في هذه البطولة.

وتقدم التايلانديون بهدف سجله نورغكوم بويمي، قبل أن ترد حاملة اللقب بثنائية من أوسمار مورييرا وهدف من كل من شينجي ماكينو وشونتا سوزوكي.

وفي المباراة الثانية سجل المنتخب اللبناني بداية مميزة في أول مشاركة له في التصفيات بفوزه 5-3 على المنتخب البحريني الأكثر خبرة والفائز بلقب نسخة عام 2006.

وتألق في صفوف منتخب الأرز اللاعب هيثم فتال الذي سجل ثلاثية، بينما سجل الهدفين الآخرين كل من محمد حلاوة ومحمد مطر، وجاءت أهداف البحرين عبر أيوب مبارك (ثنائية) وصادق مرهون.

وسيكون المنتخب اللبناني أمام مواجهة حاسمة غداً مع المنتخب الياباني بحثاً عن الانفراد بالصدارة.

المجموعة الثالثة
الإمارات (6) - السعودية (3)
فلسطين (6) - أوزبكستان (5)

لم تجد الإمارات الفائزة بلقب نسختي 2007 و2008 والتي سبق لها المشاركة في ثلاث نهائيات لكأس العالم أي صعوبة في تجاوز المنتخب السعودي، الذي سجل اليوم ظهوره القاري الأول، محققة انتصاراً نتيجته 6-3.

وتألق في صفوف المنتخب الإماراتي اللاعبان رامي المصعبي وعلي كريم الذي سجل كل منهما ثنائية، بينما كان أبرز لاعبي المنتخب السعودي اللاعب حمد العيسى بتسجيله لهدفين.

أما المباراة الثانية في المجموعة، فكانت واحدة من أكثر مباريات اليوم الأول إثارة، ونجح خلالها المنتخب الفلسطيني في الفوز على نظيره الأوزبكستاني 6-5 بفضل هدف من حسام وادي في الوقت الإضافي.

وكان بإمكان المنتخب الفلسطيني انهاء المباراة في وقتها الأًصلي بعد أن تقدم 5-2 في الشوط الثاني مع تألق لاعبه علاء عطية وتسجيله لثلاثية، ولكن الفريق الأوزبكستاني عاد للمباراة ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية ليفرض وقتاً إضافياً.

وتلتقي الأربعاء منتخبات الإمارات وفلسطين في مواجهة قد تحدّد بشكل كبير الفريق المتأهل عن هذه المجموعة.

المجموعة الرابعة
إيران (20) - ألفيليبين (0)
الصين (8) - العراق (3)

تحددت ملامح هذه المجموعة بشكل كبير مع انتهاء مباريات اليوم الأول، فبطاقة التأهل للدور قبل النهائي تبدو منحصرة بين إيران والصين الذان حققا انتصارين سهلين في بداية مشوارهما.

إيران التي تأهلت إلى نهائيات كأس العالم أربع مرات خلال النسخ الخمسة الأخيرة سحقت غريمتها التي لم تسجل من قبل أي نتائج إيجابية في تاريخ مشاركاتها.

كما سجل الإيرانيون بهذا الانتصار أكبر نتيجة في تاريخ البطولة والتي كانت مسجلة باسم اليابان في نسخة عام 2006 عندما سحقت حينها الفيليبين أيضاً 16-صفر.

وستشهد هذه المجموعة غداً مواجهة بين إيران والعراق وأخرى بين الصين والفيليبين.


 

أعلى