ALAA

عضوية الشرف
#1
أسباير تفتح باب التسجيل لسباق "صعود فندق الشعلة"



أعلنت مؤسسة أسباير زون عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط "سباق صعود فندق الشعلة"، والذي سينطلق في تمام الساعة العاشرة من صباح السبت 16 شباط /فبراير بمبنى فندق الشعلة بالدوحة، لصعود أطول مبنى في دولة قطر.

وسيتبارى المشاركون من خلال أجواء مفعمة بالحماس في تسلق مبنى فندق الشعلة المكوّن من 51 طابق والبالغ طوله 300 متر عبر 1034 درجة على السلالم.

ومن المعروف أن مثل هذه المنافسات يشارك فيها رياضيون مرموقون على مستوى العالم في رياضات الجري والدراجات الهوائية، كما أن هناك بعض الرياضيين المتخصصين فقط في هذا النوع من السباقات، والتي تتطلب جهداً بدنياً كبيراً، لذا تنصح مؤسسة أسباير زون المشاركين بعدم خوض السباق قبل الحصول على قدر كاف من التدريب.

وسوف يشارك في نسخة هذا العام من سباق فندق الشعلة، بطل العالم في مسابقات صعود الدرج - توماس دولد، الفائز ببطولة سباق مبنى إمباير ستيت، في نيويورك لسبع مرات، والحائز على الرقم العالمي القياسي لخمس مرات في سباقات الجري للخلف.

وسيحظى المشاركون بفرصة الفوز في العديد من الجوائز القيمة، إضافة إلى إمكانية المشاركة في المسابقات التي ستجرى من خلال البث الإذاعي الخاص بالسباق، كما تم تخصيص أماكن للعائلات، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية.

ومن جانبه، صرح السيد عبدالعزيز آل محمود مدير عام أسباير لوجستيكس، قائلاً: "تأتي النسخة الثانية لسباق صعود فندق الشعلة في إطار دعم مؤسسة "أسباير زون" المتواصل للأنشطة الرياضية المجتمعية في الدولة والعمل على تشجيع أنماط الحياة الصحية، مما يساعد على تأسيس مجتمع صحي يفضي لبناء أمة قوية، ويرسخ مكانة "أسباير" كوجهة محلية للرياضة المجتمعية."

وأضاف: "يمثل السباق مبادرة نوعية تضع فندق الشعلة في مصاف العديد من المباني الهامة الأخرى حول العالم، بما في ذلك مبنى "إمباير ستيت" في نيويورك و"بارك إن برلين" في ألمانيا."
جدير بالذكر أن النسخة الأولى لسباق فندق الشعلة في العام السابق، قد حظيت بنجاح منقطع النظير، حيث اكتمل عدد المشاركين بعد 36 ساعة فقط من فتح باب التسجيل. وقد تمكن العديد منهم من الوصول إلى قمة الفندق في الطابق رقم 51، وحصلوا على جوائز وشهادات تقدير عن أدائهم المميز. كما خاض التحدي مع المتسابقين السيد غيرهارد فولتين مدير فندق الشعلة، حيث نظمت النسخة الأولى للسباق كلٍ من "أسباير لوجستكس" وفندق الشعلة وحضور خبراء من مستشفى "سبيتار".

وقد فاز بالسباق في العام الماضي من فئة الرجال آرون هولينجزويرث (المرشد التربوي في المدرسة الأمريكية بالدوحة) محققاً زمناً قياسي مقداره 7:49 دقائق، بينما جاءت البريطانية سارة ويتنجتون الأسرع في فئة السيدات محققةً زمناً مقداره 10:33دقائق.

ويرحب السباق بانضمام جميع فئات المجتمع من النساء والرجال، علماً أن المشاركة في هذا السباق ستقتصر على الأشخاص من عمر 18 سنة فما فوق، كما ستنحصر في عدد محدد من المتسابقين، حيث يمكن التسجيل على: www.aspirezone.qa/events.


 

أعلى