ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


عارض السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأحد مقترح لإقامة مسابقة دوري تجمع عدّة فرق من الاتّحاد السوفيتي السابق.

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن بلاتر قوله اليوم في سان بطرسبرغ: "تأسيس مسابقة دوري لفرق الاتّحاد السوفيتي السابق ضدّ مبادئ الـ(فيفا)، وقد تتسبّب في فوضى".

والتقى بلاتر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس السبت لمناقشة استعدادات البلاد لاستضافة كأس العالم 2018، كما حضر بطولة كأس الكومنولث السنوية التي تضمّ منتخبات الشباب تحت 21 عاماً من الاتّحاد السوفيتي السابق.

وأعربت الأندية الكبيرة في روسيا وبيلاروس وأوكرانيا وكازاخستان وغيرها من دول الاتّحاد السوفييتي السابق عن اعتزامها إقامة بطولة "دوري سوبر" بين هذه الأندية الكبيرة من مختلف هذه البلدان.

وتهدف هذه الأندية من هذا المشروع الطموح إلى زيادة الدخل المالي لهذه الأندية وجذب المزيد من الاهتمام الدولي إليها مما يساعدها تدريجياً على المنافسة بقوّة مع باقي الأندية الأوروبية العملاقة.

وبعد مرور أكثر من عقدين كاملين على انهيار الاتّحاد السوفييتي السابق، بدأت الكتلة الشرقية في القارة الأوروبية خطوات حثيثة على طريق مشروعها للهيمنة على ساحة كرة القدم في القارة العجوز.

ولكن الحكومة الروسية رفضت هذا المشروع، في الوقت الذي قال فيه فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي: "نحن ندعم الدوري الوطني ببلادنا، نريد أن نطوّر كرة القدم في بلادنا".

وأعطت الحكومة دعمها للاتّحاد الروسي لكرة القدم، الذي رفض بدوره مقترحاً تقدّمت به أندية كبيرة مثل زينيت سان بطرسبرغ، لعقد دورة في كرة القدم تجمع العديد من الأندية من الاتّحاد السوفيتي السابق.

وأشار موتكو إلى أنّ الاتّحاد الروسي لكرة القدم لن يسمح بمشاركة الأندية التابعة له في مسابقة محتملة تجمع الأندية بالاتّحاد السوفيتي السابق.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي
 

أعلى