ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1


أعلن رئيس جنوب أفريقيا ياكوب زوما افتتاح النسخة التاسعة والعشرين من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم السبت وسط أجواء فولكلورية صاخبة في جوهانسبرغ حيث تخوض الدولة المضيفة المباراة الأولى في البطولة بمواجهة منتخب كاب فيردي أمام نحو 60 ألف مشاهد على إستاد "سوكر سيتي".

وستقام 32 مباراة في البطولة على مدى 22 يوما وستستضيفها خمسة ملاعب.

وفي حفل افتتاح زاه بالألوان انطلقت أبواق الفوفوزيلا التي اكتسبت شعبية طاغية خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، مما خلق حالة من الضجيج في الاستاد الوطني.

وازدان الملعب بألوان الطيف مع وضع حوائط تحمل كلمات مثل "المجاعة والإيدز وفيروس نقص المناعة" داخل الملعب.

ثم جرى تدمير الحوائط مع دخول الراقصين إلى أرض الملعب، ومع بدء ظهور الجماهير على نحو بطيء في الأجزاء المغطاة من الملعب، وسط هطول أمطار في جنوب أفريقيا لتخلق حالة من البهجة في حفل الافتتاح.

وشعرت جماهير جنوب أفريقيا بحالة من الإثارة والتوتر فيما يتعلق بمنتخب الـ"بافانا بافانا" في البطولة، مع حضور أعداد غفيرة من الجماهير المباراة الافتتاحية.

وألقى المئات من الأطفال بكرات ملونة إلى أرض الملعب، لتشكيل علم ضخم لجنوب أفريقيا، وسط إطلاق أبواق الفوفوزيلا بين المشجعين.

ونزل فريق جنوب أفريقيا الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا عام 1996 التي استضافتها البطولة، إلى أرض الملعب، مع رفع أعلام الدول المشاركة في البطولة.


واختتم حفل الافتتاح وسط إطلاق الأغاني وعزف الموسيقى مع توقف الأمطار.

فيما يلي صور من الاحتفال











 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
موضوع رائع
تحياتي
 

أعلى