ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
آرسنال ويونايتد ينشدان الحسم في كأس إنكلترا



يدخل آرسنال بعد غدٍ الأربعاء إلى مباراته المعادة مع ضيفه سوانسي سيتي في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم وهو في وضع لا يُحسد عليه بتاتاً لأنه مطالب بالفوز والتأهُّل لإنقاذ موسمه المحلي.
وفقد آرسنال الأمل في المنافسة على لقب الدوري المحلي بعد أن أصبح متأخّراً بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدِّر بعد سقوطه الأحد وللمرّة الأولى على أرضه أمام مانشستر سيتي منذ أكثر من 37 عاماً (0-2)، كما أنه ودَّع مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة من الدور ربع النهائي على يد مضيفه برادفورد من الدرجة الثالثة بالخسارة أمامه بركلات الترجيح (2-3) بعد أن تعادلا (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.
وبدا سوانسي سيتي في طريقه لأن يُجدِّد فوزه على آرسنال بعد أن فاز عليه في الدوري (0-2) في الأول من الشهر الماضي في ملعب "الإمارات"، وذلك بعدما تقدَّم عليه في الدقيقة 58 عبر ميغيل بيريز كويستا "ميتشو" الذي فرض حضوره بقوّة مجدّداً (سجَّل أيضاً هدفي مباراة الدوري ضد آرسنال) بعد حوالي دقيقتين فقط على دخوله بدلاً من الهولندي-الكندي جوناثان غوزمان.
وانتظر آرسنال الذي خاض اللقاء بكامل نجومه، حتى الدقيقة 81 ليدرك التعادل عبر الألماني البديل لوكاس بودولسكي (دخل في الدقيقة 72 بدلاً من الويلزي آرون رامسي).
واعتقد الجميع أن ارسنال سيعود من ويلز ببطاقة الدور الرابع بعد أن خطف هدف التقدّم في الدقيقة 83 عبر المدافع كييران غيبز، إلا أن سوانسي رفض الاستسلام وأدرك التعادل في الدقيقة 87 إثر ركلة ركنية وصلت عبرها الكرة إلى الكوري الجنوبي كي سونغ-يوينغ بعد دفاع سيء من لاعبي آرسنال، فحوّلها إلى داني غراهام الذي أودعها الشباك.
وفي مباراة مُعادة أخرى بين أندية الدوري الممتاز، يبدو مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقباً)، مرشّحاً لكي ينسي جمهور ما قدَّمه في مباراته الأولى مع ويستهام على ملعب الأخير "إبتون بارك"، حين اضطّر للانتظار حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل (2-2) بهدف للهولندي المتألّق روبن فان بيرسي.
ويدخل فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون الذي يأمل تجنّب سيناريو 2010 حين خرج على يد ويستهام من الدور ربع النهائي لكأس الرابطة بالخسارة أمامه في "إبتون بارك" برباعية نظيفة، إلى مباراة بعد غدٍ الأربعاء بمعنويات مرتفعة جداً بعد أن حسم أمس الأحد موقعته مع ضيفه وغريمه التقليدي ليفربول (2-1) في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المحلي، محقّقاً فوزه الرابع على التوالي والتاسع في آخر 10 مباريات (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل مع سوانسي سيتي) والثامن توالياً في ملعبه والعاشر في 11 مباراة (خسر مرّة واحدة أمام توتنهام 2-3).
ومن المرجَّح أن يجري فيرغسون الذي يتصدَّر فريقه الترتيب بفارق سبع نقاط عن جاره مانشستر سيتي حامل اللقب، تعديلات على تشكيلته الأساسية التي يغيب عنها واين روني للإصابة، خصوصاً أن بانتظاره مباراة نارية الأحد المقبل على أرض توتنهام رابع الترتيب.
ويلتقي مانشستر يونايتد في حال فوزه على ويست هام، في الدور الرابع الفائز من مواجهة فولهام وبلاكبول (درجة أولى) اللذين يخوضان غداً مباراة معادة أيضاً على ملعب الثاني بعد أن تعادلا في الأولى (1-1).
أما آرسنال فيلتقي في حال فوزه على سوانسي مع برايتون أند هوف ألبيون (أولى).
وتُقام غداً تسع مباريات معادة، إضافة إلى مباراتي آرسنال ومانشستر يوم الأربعاء، أبرزها بين فريقي الدوري الممتاز وست بروميتش ألبيون وكوينز بارك رينجرز (1-1)، فيما يلعب سندرلاند مع ضيفه بولتون واندررز من الأولى (2-2)، وستوك سيتي مع كريستال بالاس من الأولى أيضا (0-0)، وويغان أثلتيك مع مضيفه بورنموث من الدرجة الثانية (1-1).


 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
بارك الله فيك اخى
الف شكر للخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزاك الله خيرا
نورت الموضوع
تحياتي
 

أعلى