تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mcmarkets



تداولات محدودة للذهب بالمعاملات المبكرة


شركة mcmarkets





سادت حالة من الهدوء على معاملات الذهب لليوم الثاني على التوالي في ظل غياب الزخم الكافي للتأثير على تحركات الأسعار بفعل غياب البيانات الاقتصادية الهامة و انتظار الأسواق لأية اشارات جديدة متعلقة بوضع الاقتصاد العالمي، لاسيما أن الأعين تتجه إلى قرار البنك المركزي الأوروبي بعد يوم الغد بشأن السياسة النقدية.

ومنذ بدء افتتاح الأسواق في هذا الأسبوع اتخذ المستثمرين الجانب الحيادي حتى يتم تقييم قرارات البنك الفيدرالي و التي أحدثت حيرة في الاسواق لما بين مخاوف بعض أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك من مخاطر محتملة للبرامج شراء الأصول وارتفاع معدل البطالة في ديسمبر/كانون الأول كما أظهره التقرير الشهري لسوق العمل، ويأتي ذلك في ظل عدم انتهاء المفاوضات بشأن سياسات الانفاق في الاقتصاد الأمريكي.

في نفس السياق فإن إعلان الحكومة اليابانية عزمها شراء سندات من آلية الاستقرار الأوروبي ساهم في رفع قيمة اليورو أمام العملات الرئيسية بشكل نسبي وإن كان لم يتأكد بعد الحجم الذي قد تشتريه اليابان من تلك السندات، إلا أن ارتفاع اليورو أدى إلى انخفاض قيمة الدولار الأمريكي بجانب سيطرة التحركات التصحيحية بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوياته في ست أسابيع، لكن بقيت أسعار الذهب ثابتة ودون تأثر واضح من تراجع الدولار.

مؤشر الدولار تراجع لليوم الثاني مسجلا 80.22 بعد أن حقق الأعلى له عند 80.26 والادنى 80.11.

بينما شهدت أسواق الذهب تداولات محدودة لتسجل مستويات 1648.64$ للأونصة بعد أن حققت الأعلى عند 1652.82$ والأدنى 1646.56$ للأونصة.

وتقف مناطق المقاومة 1655-1665$ للأونصة أمام ارتفاع أسعار الذهب فيما تمثل مستويات 1640-1629$ مناطق دعم خلال معاملات اليوم.

ونرى أن الفيصل في تحرك الأسواق خلال هذا الأسبوع سيكون بناء على ما يصدر من البنك المركزي الأوروبي من قرارات و الذي ربما قد يسهم في إحداث الزخم الكافي في الأسواق



افتح حساب اسلامي الان


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets


 

أعلى