تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mcmarkets



الهدوء يسود أسواق العملات


شركة mcmarkets




ساد الهدوء في سوق العملات مطلع معاملات هذا الأسبوع وفيما يبدو أنه فترة لالتقاط الانفاس و مراجعة اتخاذ القرارات في ظل ترقب تحركات البنك المركزي الأوروبي و البريطاني بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بينما يأتي ذلك الهدوء بعد التحركات الكبيرة التي شهدتها الأسواق في معاملات يوم الجمعة بعد تقرير سوق العمل الأمريكي.

تقرير سوق العمل الأمريكي كان العامل المؤثر في تحركات الأسواق، التقرير له دلالات إزاء قرارات البنك الفيدرالي لاسيما بعد أن اتجه إلى التوسع في سياسات التخفيف الكمي من أجل دعم النمو و الوصول بمعدل البطالة إلى 6.5%، لكن المعدل شهد ارتفاع يوم الجمعة مسجلا 7.8% عن فترة ديسمبر/كانون الأول إلا أن الارقام أظهرت ان الشركات قد أضافت نحو 155 وظيفة في تلك الفترة.

تباين البيانات داخل التقرير نفسه بجانب خروج تصريحات من قبل أعضاء في لجنة السياسة النقدية بالبنك الفيدرالي مفادها أن هناك مخاطر على المدى الطويل من التوسع في سياسات التخفيف الكمي، جميعها عوامل تدفع بالمستثمرين للهدوء و اتخاذ الجانب الحيادي حتى يتم استيعاب الوضع من جديد و التشبث بوجهة واحدة سواء مع توقعات بأن يستمل البنك في ضخ السيولة لخفض معدل البطالة أو العكس من ذلك سحب تلك السياسات للتقليل من المخاطر المحتملة الناتجة عنها.

على أي حال فإن تقرير سوق العمل كان له التأثير الايجابي على أسواق الأسهم، لاسيما الأمريكية في الوقت الذي ارتفع فيه مؤشر ستاندرد آند بورز إلى أعلى مستوياته في خمس أعوام بنهاية معاملات الجمعة، لكن يتوقع أن تفتح الأسواق الأمريكية على تداولات ضعيفة في ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة ووسط بداية مستقرة للتداول.

وعلى جانب العملات الرئيسية، كان الدولار الأمريكي الرابح الأكبر، ليظل بالقرب من أعلى مستوياته في ست أسابيع كما يظهر على مؤشر الدولار مسجلا ساعة إعداد التقرير 80.62 بعد أن حقق الأعلى عند 80.68 و الأدنى 80.47.

زوج اليورو/دولار تراجع منذ بدء معاملات اليوم مسجلا 1.3022 و ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاث أسابيع محققا الأدنى حتى الآن عند 1.3015 والأعلى 1.3077.

وسجل زوج الاسترليني/دولار مستوى 1.6057 محققا الأعلى حتى الآن عند 1.6081 والأدنى 1.6020.

بالنسبة للين الياباني فقد ارتفع قليلا من أدنى مستوياته أمام الدولار في عامين و نصف ليدفع بزوج الدولار/ين للتراجع إلى مستويات 87.74 بعد ان حقق الأعلى عند 88.36 و الأدنى 87.61.



افتح حساب اسلامي الان


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى