تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mcmarkets


اسعار الذهب تحقق سادس انخفاض اسبوعي

شركة mcmarkets




واصلت أسعار الذهب تراجعها لليوم الثاني على التوالي لتسجل ادنى مستوياتها في أسبوعين وقد يغلق على تراجع بنهاية اليوم ليحقق بذلك ستة أسابيع متتالية من الخسائر التي تعد الأسوأ منذ ثمان أعوام. عدة عوامل ساهمت في تراجع اسعار الذهب بخلاف غلبة التحركات التصحيحية بعد ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في ظل التأثر المؤقت بتوصل السياسيين في الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتفاق لتجنب أزمة الهوية المالية إلا أنه سرعان ما تلاشى تأثير ذلك الحدث بعد استيعاب الأسواق لحقيقة استمرار المحادثات حول سياسات الانفاق على مدار الشهرين المقبلين الأمر الذي يضع الأسواق مرة أخرى تحت ضغط حالة عدم التأكد.

عامل آخر يتمثل في أن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة بالبنك الاحتياطي الفيدرالي – لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي- أظهر مخاوف بعض أعضاء اللجنة بشأن استمرار البنك في برامج شراء الأصول – سياسة التخفيف الكمي- مع ارتفاع مخاطرة محتملة نتيجة لهذه البرامج، الأمر الذي تم تسعيره في الأسواق على أن مجرد الافصاح عن هذه المخاوف يعني إمكانية سحب البنك لهذه السياسات وما يعني تراجع المخاطر المحتملة لارتفاع التضخم وباالتالي التخلي عن الذهب كآداة للتحوط من التضخم مستقبلا. أيضا ساهمت تلك التصريحات في رفع قيمة الدولار لنفس الأسباب أيضا واحتمال تراجع الضغوط السلبية على العملة الخضراء بفعل توسع البنك في السياسة الكمية، ومن ثم ارتفاع الدولار الأمريكي كان له الأثر السلبي على انخفاض أسعار السلع و منها الذهب، و إن كان الدولار الأمريكي مازالت الأسواق تسعره على أنه عملة ملاذ آمن.

مؤشر الدولار سجل في المعاملات المبكرة من اليوم الأعلى له في سبع أسابيع عند 80.72 بعد أن حقق الأدنى له اليوم عند 80.43. و سجلت أسعار الذهب مستوى 1649.91$ بعد أن حققت الأعلى عند 1664.10$ و الأدنى 1645.29$ للأونصة. مستويات 1635.00-1629.00$ للأونصة تمثل مناطق دعم أمام تراجع أسعار الذهب خلال معاملات اليوم فيما تمثل مستويات 1655.00-1660.00$ مناطق مقاومة. و تراجعت أيضا اسعار الفضة لتسجل الأدنى لها حتى الآن عند 29.37$ للأونصة قبل أن تتداول حول مستويات 29.53$ بعد أن حققت الأعلى عند 30.13$ للأونصة. من ضمن البيانات الهامة اليوم حيث تترقب الأسواق التقرير الشهري لسوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية والمقرر أن يصدر في تمام الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش.



افتح حساب اسلامي الان


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى