a7laum

عضو جديد
التسجيل
28/3/12
المشاركات
6
الإعجابات
3
#1


عندما كنت أجتاز أحد الإمتحانات السنة الماضية، كنت في دردشة من الأصدقاء الذين كانوا معي في الفصل، وقد أخدنا النقاش بعيدا عن الدراسة، وبدأنا نتكلم عن كل ما نحتاجه، ثم سألتهم جميعا، ماذا ستفعل إذا حصلت على الملايين ؟


http://2.bp.************/-GNjNIVt3VhY/UOhjC2f_s2I/AAAAAAAAE7s/xFJ6wVs0kZc/s320/%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%B3%D8%AA%D9%81%D8%B9%D9%84-%D8%A5%D8%B0%D8%A7-%D8%AD%D8%B5%D9%84%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%8A%D9%86.jpg

ماذا ستفعل إذا حصلت على الملايين

ماذا ستفعل لو حصلت مال كثير، أموال كثيرة جدا بالملايين، كيف ستصبح حياتك؟

قالت أحد الفتياة

لو أصبح لدي الملايين، سأشتري منزلا وأفتح شركة وسأعيش حياة رائعة.

فقال أحد الأصدقاء

حلم جميل، سأسافر وأعيش في أوروبا، سأشتري أفخم منزل، وأحسن سيارة، وأتزوج بأجمل فتاة، سأعيش حياتي كلها لأستمتع، ولن اعمل، سأصرف من قوائد المال الذي أملك.

قال أحد الأصدقاء

كنت أحلم دائما أن أتعلم، ولو صار عندي أموال كثيرة، سأصرف معضهما لكي أكمل تعليمي في الخارج، وأحصل على أفضل الشهادات من أرقى المدارس في العالم، وبعدها سأعيش في أروروبا أو أمريكا وأعمل هناك.

قال آخر

أنا أحب البساطة، سأبقى في وطني وافتح مشروعا، وأتزوج، وأعيش حياتي بشكل عادي.

شدنا الكلام، وبقي كل واحد يقول ما يريد، إلى أن دق الجرس، ودخلنا لاجتياز الإمتحان، وانتهى الحديث.

لكل من يقرأ الموضوع، فكر قليلا، لو حصلت على أموال كثيرة، ماذا ستفعل ؟

في اليوم الموالي بقينا نتحدث، وكنا نتكلم عن أوضاعنا ومشاكلنا، وقد إستفزني أن الجميع يقول بأنهم وعليهم....... "يقصدون الدولة والتجار، والمستثمرين، والأجانب ........." كل الناس لابد أن تساعد الشباب لكي يبدؤووا حياتهم.
كلام جميل أن يطلب الشاب مساعدة الناس، وينتقد الرشوة والفساد......

ثم قلت لهم، هل تذكرون يوم أمس، هل منكم من فكر أن يساعد الناس؟ أنتهم فقط تخيلتم أن يصبح لديكم مال فنسيتم الجميع، والكل بحث عن رفاهيته وعن حياته، والآن تريدون من الناس أن تساعدكم؟

هم مثلكم، أنتم تخيلتم الوضع، ولم تفكروا في أي فقير لم تفكروا في أي شخص محتاج، لم تفكروا في بلدكم، ولا في أي شيء، وهم لديهم أموال حقا، ولا فرق بينكم وبينهم.
الفرق أنهم لم يجلسوا منتظرين الآخرين، بل تعبوا وبذلوا مجهودا كبيرا لكي يصبحوا أغنياء، منهم من ورث، ولكن والده حتما تعب لأجل المال، منهم من يكسب بطرق غير شرعية ولكنهم قليلون، ولكن في النهاية هم لم يطلبوا مساعدة أحد لكي يصبحوا كما نراهم...

ما أراه اليوم، أننا لا نحب غير أنفسنا. فلا داعي لأن ننتقد الجميع، ونحن فقط فكرنا أن نحل مكانهم، فقمنا بنفس أفعالهم فكيف لو أصبحنا حقا مثلهم.
العيب فينا ولابد أن نعترف أولا بهذا.


المصدر: مدونة أحلى يوم



 

JoE aL RaSsAm

عضو محترف
التسجيل
12/9/12
المشاركات
548
الإعجابات
57
الإقامة
ام البلاد
#2
مش مع كلامك .. بس بالتاكيد لفت انتباهي لحاجه مش واخد بالي منها باني احاول اساعد باللي
اقدر عليه الاول وبعدين بالتاكيد هلاقي اللي يساعدني .. جزاكم الله خيرا
 

أعلى