تاجر فوركس

عضو مميز
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mcmarkets


اسعار الذهب تواصل الغوص

شركة mcmarkets




واصلت أسعار الذهب تراجعها لليوم الثاني على التوالي لتستقر دون 1660$ للأونصة مع ترقب المستثمرين لتقرير الوظائف الأمريكي خلال الشهر الماضي و الذي من المتوقع ان يأتي أفضل من الشهر الأسبق، و هذا ما سوف يعطي القوة الكبيرة الضاغطة للدولار الامريكي و يدحض التوقعات بحاجة الاقتصاد الأمريكي لمزيد من التسيير النقدي.

هبطت أسعار الذهب الآنية بتمام الساعة 05:56 بتوقيت غرينتش بنسبة 0.54% مسجلا مستويات تداول 1652.00$ للاونصة و سجلت الأعلى عند 1664.10$ و الأدنى عند 1645.29$ مقارنة بسعر الافتتاح عند 1662.95$، تتداول أسعار الفضة حاليا حول مستويات 29.64$ للأونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 30.05$ و سجلت الأدنى عند 29.37$ و الأعلى عند 30.13$.

الاسواق تترقب تقرير الوظائف الأمريكي خلال كانون الثاني و الذي من المتوقع ان يظهر ارتفاعا في اعداد الوظائف المضافة للاقتصاد إلى مستويات 153 ألف وظيفة مقارنة بالقراءة السابقة 146 ألف، و مع ثبات معدلات البطالة الأمريكية حول 7.7%، ان التحسن الحاصل في مستويات التوظيف الأمريكي يدحض التوقعات بحاجة الاقتصاد الأمريكي لمزيد من التسيير النقدي و هذا ما يقلص الطلب على الذهب كأداة تحوط التضخم.

هبطت أسعار الذهب بعد ان أكدت البيانات الاقتصادية التي شهدنها يوم الأمس من قبل الاقتصاد الأمريكي ارتفاع قراءة مؤشر ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص بصورة فاقت التوقعات، في حين جاءت قراءة طلبات الإعانة الأمريكية موضحة ارتفاعاً فاق التوقعات.

تأثرت أسعار الذهب بعد ان أوضح محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح الجدل بين الأعضاء تجاه التاريخ المرجح للانتهاء من سياسات التخفيف الكمي أو التيسير الكمي للتوقف عن شراء سندات مدعومة بالرهن العقاري خلال وقتاً ما من العام الجاري 2013، حيث تباينت الآراء ما بين منتصف العام الجاري وقبيل اختتام هذا العام.

انخفضت أسعار الذهب بتأثير مباشر من الارتفاع الكبير الحاصل في الدولار الأمريكي، إذ لم تستمر حالة التفاؤل بسيطرتها على أسواق الأسهم فحالة عدم التأكد عادت لتفرض نفسها على الساحة مجدداً، فعلى الرغم من الاتفاق حول الجرف المالي الا أن الشرعيين لم ينتهوا بعد محادثات الميزانية العامة حيث ظهرت قضية مهمة الا و هي سقف الديون الأمريكية التي تقدر حالياً بحوالي 16.4 تريليون دولار امريكي



افتح حساب اسلامي الان


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى