ما الجديد

تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mcmarkets


بداية اسبوع ضعيفة لتداولات العملات

شركة mcmarkets




تداولت العملات الرئيسية بشكل طفيف منذ بداية جلسة اليوم و ذلك بسبب غياب السيولة النقدية خلال فترة أعياد عيد القيامة و الاحتفال برأس السنة الميلادية. من ناحية أخرى تبقى الأعين معلقة على قرار الكونجرس الأمريكي بمجلسيه بشأن قبل خطة أوباما من عدمه لتلافي تطبيق سياسات التوسع الضريبي و تخفيض الإنفاق الحكومي و المعروفة بالهاوية المالية أو الجرف المالي.

استمر الين الياباني في الانخفاض مقابل الدولار ليقترب من تسجيل أدنى مستوياته على المستوى السنوي منذ عام 2005، فيتداول زوج الدولار/الين الياباني عند المستوى 85.92 بالقرب من أدنى مستوياته منذ شهر آب عام 2010 عند 86.62.

أما مقابل اليورو انخفض الين على المستوى السنوي بنسبة 12% ليتداول زوج اليورو/الين حالياً بالقرب من أعلى مستوياته منذ شهر تموز عام 2011 عند 114.68.

القيادة الجديدة للحكومة الياباني إلى جانب زيادة التحفيز النقدي من جانب البنك المركزي الياباني ساهم في انخفاض العملة اليابانية بشكل كبير، فقد أعلن البنك المركزي خلال اجتماعه الأخير أنه بصدد مناقشة رفع هدف التضخم إلى 2% و العمل على زيادة التحفيز المالي لتحقيق هذا الهدف خلال اجتماعه القادم في شهر كانون الثاني.

أما على مستوى الحكومة الجديدة بقيادة شينزو آبي، فتنتهج سياسات جديدة تهدف إلى التوسع في عمليات التحفيز و العمل على رفع معدلات التضخم لتخليص الاقتصاد الياباني من أزمة الانكماش التضخمي، مع إيمانهم أن هذه الخطوات ستكون كفيلة بخفض قيمة الين الياباني في الأسواق بدون الحاجة إلى تدخل في أسواق العملات.

و يبدوا أن الحكومة كانت صحيحة في توقعاتها، فقد انخفض الين الياباني بشكل كبير منذ نهايات عام 2011 بعد أن أعلن آبي أنه في طريقه إلى تنفيذ سياسات مالية و نقدية جديدة، الأمر الذي يدفع للتوقع أن الين سيستمر في انخفاضه على المدى القصير حتى إعلان المركزي الياباني عن سياساته الجديدة خلال عام 2013.



افتح حساب اسلامي الان


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى