تاجر فوركس

عضو مميز
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس

الين يسجل أدنى مستوياته منذ عامين


شركة mcmarkets

واصل الين الياباني صباح اليوم الانحدار إلى ادنى مستوى له منذ 24 شهرا مقابل الدولار بفعل التوقعات المتزايدة بمزيد من إجراءات التيسير النقدي في اليابان و مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم اليابانية خلال الشهر الماضي و التي من المتوقع ان تشير لاستمرار انخفاض المستويات العامة للأسعار.

بدأت الأسعار تراهن على مزيد من التيسير الكمي من اليابان بعد موافقة مجلس النواب الياباني يوم الأمس على تولي شينزو ابي منصب رئيس الوزراء ومنح المشرع المتشدد فترة ثانية على رأس حكومة اليابان في وقت تواجه فيه البلاد انكماشا اقتصاديا وصعود الصين.

ووعد ابي باجراءات تيسيير نقدي جذرية من جانب بنك اليابان المركزي وانفاق نقدي كبير من جانب الحكومة المديونة في مسعى لمواجهة الانكماش وخفض الين لجعل الصادرات اليابانية أرخص، يتداول زوج الدولار مقابل الين حاليا حول 85.74 وسجل الأعلى عند 85.86 مقارنة بسعر الافتتاح عند 85.60 والأدنى عند 85.47.

يبقى التذبذب سيد الموقف في أسواق العملات الرئيسية ،إذ تتداول العملات ضمن نطاق ضيق جدا مما سبب تداولات جانبية و من المتوقع أن يكون نطاق التداول ضيق بعض الشيء ، ومن المرجح أن يستمر هذا الانخفاض في أحجام التداول حتى احتفالات رأس السنة الميلادية 2013.

لا بد من التنويه؛ بأنه لا يمكن استبعاد حركات حادة ومتقلبة في في الأسواق المالية على الرغم من انخفاض أحجام التداول، خصوصاً وأن "الجرف المالي" أو الهاوية المالية ما زالت الهم الأكبر للأسواق المالية، بمناسبة الحديث عن الهاوية المالية حذر وزير الخزانة الأمريكية تيموثي غيثنر يوم الأمس الكونغرس الأمريكي من بلوغ سقف الديون العامة البالغ حوالي 17 مليار دولار أمريكي في ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

عاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى واشنطن من عطلته في هاواي في وقت مبكر قد يكون مساء الأمس لاستكمال محادثات "الهاوية المالية" مع الكونجرس قبل موعد نهائي في نهاية العام ستسري بعده تلقائيا تخفيضات في الميزانية وزيادات ضريبية بقيمة 600 مليار دولار أمريكي و التي قد توقع البلاد في ركود اقتصادي عميق، و و لا بد من الإشارة إلى أن الكونغرس الأمريكي سوف يجتمع اليوم ضمن المساعي لإيجاد حلول للأزمة.

المستثمرين اليوم على موعد مع مؤشر ثقة المستهلك و الذي من المتوقع ان يظهر تراجعا في مستويات الثقة و هذا مع حالة عدم التأكد التي تحيط بمحادثات الميزانية العامة الأمريكية ، يتداول مؤشر الدولار الأمريكي حاليا حول 79.43 و سجل الأعلى عند 79.63 و الأدنى عند 79.40.

من القارة الأوربية ، من المتوقع أن يكون نطاق التداول ضيق على الرغم من عودة البلاد من العطلة الماضية احتفالا بعيد الميلاد و يوم الصناديق. ، ومن المرجح أن يستمر هذا الانخفاض في أحجام التداول حتى احتفالات رأس السنة الميلادية 2013.

لا بد التنويه؛ بأنه لا يمكن استبعاد حركات حادة ومتقلبة في في الأسواق المالية على الرغم من انخفاض أحجام التداول، خصوصاً وأن "الجرف المالي" أو الهاوية المالية ما زالت الهم الأكبر للأسواق المالية، و يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي حاليا حول مستويات 1.3267 سجل الأعلى عند 1.3270 و الأدنى عند 1.3217.

ارتفع الجنيه مقابل الدولار الأمريكي صباح اليوم بشكل طفيف جدا ليتداول الزوج حاليا حول مستويات 1.6160 سجل الأعلى عند 1.6168و الأدنى عند 1.6123.


افتح حساب حقيقي وتداول الفوركس الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى