ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
فينغر مهتمٌّ بهنري مجدّداً ويستبعد التعاقد مع با









لا يزال الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي مهتمّاً باستعارة مواطنه تييري هنري مهاجم نيويورك ريد بولز الأميركي.
وقال فينغر اليوم الجمعة: "لم يتوقّف اهتمامي به. يأتي دوماً للتدرّب معنا. لدينا علاقة متينة. كانت رحلته الثانية ناجحة مع الفريق الموسم الماضي. لم أستبعد استعارته مجدّداً، لكنّنا لم نناقش بعد هذا الموضوع".
وكانت الصّحف المحلّية ذكرت الشهر الحالي أنّ هنري (35 عاماً) قد يبدأ مغامرته الثالثة مع الفريق اللندني اعتباراً من 6 كانون الثاني/يناير المقبل عندما يتواجه "المدفعجية" مع سوانسي سيتي في مسابقة الكأس الإنكليزية.
وذكرت بعض التقارير أنّ فينغر سيحاول أن يُبقي مواطنه مع الفريق اللندني حتى نهاية الموسم عوضاً عن تكرار سيناريو الموسم باستعارته لفترة ستة أسابيع فقط.
ويبدو أنّ افتقاد أرسنال لخدمات الإيفواري جيرفينيو بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية والرّحيل المحتمل للمغربي مروان الشماخ عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، شكّلا دافعاً لفينغر من أجل السعي للاستعانة بخدمات هنري الذي تمرّن الموسم الماضي مع فريقه السابق خلال توقّف الدوري الأميركي ثمّ قرّر في كانون الثاني/يناير وخلال فترة الانتقالات الشتوية أن يوقّع معه على عقد لمدة 6 أسابيع.
وسجّل هنري الذي ترك "بيت الغانرز" في 2007 للانضمام إلى برشلونة الإسباني، بعد أن أمضى 8 مواسم في صفوف النادي اللندني وتُوّج معه بلقب البريميرليغ مرّتين ولقب الكأس المحلية ثلاث مرّات، هدفين خلال مغامرته الجديدة مع فريقه القديم، والأول كان في أول مباراة له مع الفريق ضدّ ليدز يونايتد (1-0) في مسابقة الكأس حيث سجّل هدفه الأول مع "المدفعجية" منذ 4 أعوام و11 شهراً و25 يوماً أي منذ ذلك الذي سجّله أمام ميدلزبره في 3 شباط/فبراير 2007 (1-1).
وقال هنري الذي عزّز موقعه كأفضل هدّاف في تاريخ النادي اللندني (228 هدفاً في 376 مباراة)، بعد انتهاء فترة إعارته: "أرغب دون أدنى شك بالعودة إلى إنكلترا للّعب مع أرسنال. لم أخطّط مسبقاً للعودة إليه الموسم الماضي. حصل هذا الأمر فقط لأنّ جيرفينيو والشمّاخ تركاه للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية".
من جهة أخرى، استبعد فينغر التعاقد مع المهاجم الدولي السنغالي ديمبا با من نيوكاسل.
ويملك با (27 عاماً)، صاحب 11 هدفاً في الدوري هذا الموسم، بنداً يحرّره من عقده مع نيوكاسل بقيمة 9 ملايين يورو.
وصرّح فينغر في مؤتمر صحفي: "نعم، أحبّ ديمبا با. الوقت ليس مُناسباً للحديث عنه لأنّنا سنواجههم غداً (السبت). إذا طرحتم علي سؤال: هل ستتعاقد مع ديمبا با؟ أقول كلّا".


 

أعلى