ALAA

عضوية الشرف
#1
تعيين كاتسيكاريس مدرباً لمنتخب روسيا لكرة السلة









قال الاتحاد الروسي لكرة السلة اليوم الاثنين إنّ اليوناني فوتيوس كاتسيكاريس اختير مدرباً للمنتخب الروسي للرجال على أن يواصل مهمّته في تدريب فريق بيلباو بيري الإسباني.

ويسمح الاتفاق مع الاتحاد الروسي والذي يمتد حتى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 لكاتسيكاريس بتدريب منتخب روسيا لعدّة أشهر بعد انتهاء الموسم في إسبانيا قبل أن يعود لشغل منصبه بشكل كامل مع بيلباو.

وقال المدرب اليوناني: "لن أخرق أي قواعد" في إشارة إلى قواعد الدوري الإسباني التي تحظر على أي مدرب شغل وظيفتين في وقت واحد.

وأضاف كاتسيكاريس: "في الثلاثين من حزيران/يونيو من كل عام سأفسخ عقدي مع بيلباو قبل أن أبدأ العمل مع روسيا ليكون بوسعي أن أعود لإسبانيا وأعيد التوقيع للنادي مرة ثانية".

وسيحل كاتسيكاريس (45 عاماً) بديلاً للمدرب ديفيد بلات الذي استقال من تدريب روسيا في أكتوبر/تشرين الأول عقب قيادته للفريق لنيل الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن.

وفي أول فترة تدريبية له في روسيا عام 2005 قاد كاتسيكاريس فريق دينامو سان بطرسبورغ للمركز الثالث في الدوري المحلّي قبل أن يتعرّض النادي للإفلاس في بداية الموسم الجديد وهو ما أجبره على البحث عن وظيفة في إسبانيا.

وقاد كاتسيكاريس الذي درب فالنسيا أيضاً إلى جانب فريقي آيك وأريس في اليونان، بيلباو إلى مركز وصيف البطل في الدوري الإسباني لموسم 2011-2012 خلف برشلونة وهو ما منح الفريق مكاناً تلقائياً في الدوري الأوروبي لكرة السلة.

وعين الليتواني ألفريداس فاينوسكاس مدرباً لمنتخب السيدات الروسي ليحلّ بديلاً لبوريس سوكولوفسكي الذي أنهى فريقه المنافسات في المركز الرابع في دورة لندن الأولمبية.


 

أعلى