ALAA

عضوية الشرف
#1
أنغولا تعلن عن كتيبتها استعداداً لأمم أفريقيا










أعلن المنتخب الأنغولي لكرة القدم عن اللائحة المبدئية للاعبين والتي تكونت من 27 لاعباً اليوم الأربعاء استعداداً لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشهر المقبل.

وضمت القائمة بشكل مفاجئ المهاجم غيلهيرمي أفونسو البالغ من العمر 27 عاماً والذي خاض مباراتين مع منتخب سويسرا تحت 21 عاماً وسيتعين على الأنغوليين الحصول على تصريح من الاتحاد الدولي (الفيفا) بشأن إشراك اللاعب.

وسبق لمنتخب "الغزلان السمر" أن سابق الزمن قبل انطلاق النهائيات السابقة للحصول على تصريح مماثل لضم الجناح ناندو رفائيل الذي سبق له اللعب مع منتخب ألمانيا للشباب والذي سيغيب عن "كان" جنوب أفريقيا.

وستكون بعثة المنتخب الأنغولي التي ستضم 20 لاعباً أول الواصلين إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في البطولة حيث سيحط الأنغوليون الرحيل إلى جوهانسبورغ.

ويخوض المنتخب الأنغولي غمار كأس أمم أفريقيا في المجموعة الأولى رفقة منتخبات الرأس الأخضر والمغرب وجنوب أفريقيا المضيفة.

وسينضم إلى هؤلاء سبعة لاعبين محترفين في أوروبا في الثالث من كانون الثاني/يناير قبل أن يتم إعلان تشكيلة نهائية تضم 23 لاعباً في التاسع من كانون الثاني/يناير.

وضمت قائمة المنتخب الأنغولي:

في حراسة مرمى: لاماس (بترو أتليتيكو الأنغولي)، لاندو (ريكريتيفو ليبولوالأنغولي)، نيبلو (بريميرو أغوستو الأنغولي).

في خط الدفاع: أمارو وباستوس وداني ماسونغونا (بريميرو أغوستو)، فابريسيو ومينغو بيلي وبيروليتو (إنتر كلوب الأنغولي)، لونغينيا (كابوسكورب الأنغولي)، ماركو إيروسا (ليماسول القبرصي)، زويلا (أبويل نيقوسيا القبرصي).

في خط الوسط: أري ومانوتشو دينيس (بريميرو أغوستو)، ديدي وجيلبرتو (ليماسول)، إيتو (بروغريسو سامبيزانغا الأنغولي)، مابينا وميغيل (بترو أتليتيكو)، مانويل (أفياكاو الأنغولي)، باتي (إنتر كلوب).

في خط الهجوم: غالما (قاسم باشا التركي)، جيرالدو(بارانا)، غيلهيرمي أفونسو(فادوز السويسري)، مانوتشو (بلد الوليد الإسباني)، ماتيوس (ناسيونال البرتغالي)، يانو (بروغريسو سامبيزانغا).


 

أعلى