ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
النصر إلى نصف نهائي كأس ولي العهد



حجز النصر مقعده في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد السعودي في كرة القدم عقب فوزه على مضيفه الأهلي بنتيجة (2-1) اليوم السبت في مكة المكرّمة.

ويلتقي النصر في المربّع الذهبي مع الفائز من مباراة القادسية والرّائد التي ستُقام غداً الأحد بصحبة مواجهتين أخريين ستجمع الأولى الفتح مع الهلال والثانية الوحدة مع الفيصلي.

وكان الأهلي البادئ بالتسجيل عن طريق منصور الحربي (8)، قبل أن يعادل النصر النتيجة بواسطة خالد الزّيلعي (11) ثم يُضيف عبده عطيف الهدف الثاني (78).
ورغم البداية المتكافئة بين الفريقين، إلاّ أنّ الأهلي نجح في أخذ الأسبقية عن طريق منصور الحربي الذي صوّب كرة من ركلة حرّة مباشرة استقرّت إلى يسار عبدالله العنزي (8).

لكنّ النصر ردّ سريعاّ بواسطة خالد الزّيلعي الذي تلقّى تمريرة من الإكوادوري خايمي آيوفي لعبها الأول مباشرة داخل المرمى مسجّلاً هدف التعادل (11).

وأهدر العماني عماد الحوسني هدفاً محقّقاً للأهلي عندما واجه المرمى وصوّب الكرة بجوار القائم (16).

بعد ذلك دانت الأفضلية للفريق الأخضر الذي فرض أسلوبه على ما تبقّى من زمن الشوط، ولكن دون خطورة على مرمى النصر الذي عاد لأجواء المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة وكاد أن يسجّل هدفا ثانياً لولا تدخّل دفاع الأهلي الذي حوّل الكرة للركنية (45).
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، حيث صوب عماد الحوسني كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء أمسكها عبدالله العنزي على دفعتين (61).

وتمكّن النصر من التقدّم إثر تمريرة رائعة من خالد الزّيلعي أخطأ حارس الأهلي في التصدّي لها ليضعها عبده عطيف بثقة في المرمى (78).

وحاول الأهلي تعديل النتيجة والعودة للمباراة غير أنّ دفاع "العالمي" قدّم مباراة كبيرة وحافظ على تقدّمه حتّى صافرة النهاية.
رئيس الأهلي يلمّح إلى إمكانية إقالة المدرب

وفي سياق متّصل، ألمح الأمير فهد بن خالد رئيس نادي أهلي جدة إلى إمكانية إقالة المدير الفني التشيكي ياروليم من منصبه عقب الخسارة أمام النصر.

وأكّد الأمير فهد أنّ إدارة ناديه لن تسكت على التدخّلات الفنية السلبية التي قام بها المدرب أثناء المباراة رغم كافّة التحذيرات قبل بدء المباراة كاشفاً عن أنّهم سيجتمعون مع المدرب غداً لتقرير مصيره مع الفريق.

وحمّل الأمير فهد المدرب ياروليم المسؤولية الكاملة للخسارة، مستغرباً كيف أنّه دفع بالأرجنتيني موراليس في الوقت الذي يعرف جيّداً أنّه راحل نهاية الشهر الجاري بسبب تواضع مستواه الفني، فضلاً عن أنّ المدرب لم يثبت على تشكيل واحد طوال المباريات الماضية وهو ما يؤكّد تخبّطه الفنّي وعدم قدرته على إرساء الاستقرار في تشكيلة الفريق.

وبدا واضحاً انفعال رئيس الأهلي جرّاء الخسارة التي تعرّض لها الفريق خاصة وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره في مكّة المكرمة.

وفي الشأن ذاته، قال عبده عطيف قائد فريق النصر وصاحب هدف الفوز إنّهم لا يزالون في بداية الطريق ولم يحقّقوا شيئا رغم الفوز المثير لفريقه على الأهلي اليوم مؤكّداً أنّ الإيجابية التي يحقّقونها حالياً هي الاستمرارية في إحراز الانتصارات المتتالية وهو ما يجعل النصر منتعشاً وطامعاً في المزيد.


 

أعلى