تاجر فوركس

عضو مميز
إنضم
5 يوليو 2012
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس

أسواق العملات تعود لتجنب المخاطرة


شركة mcmarkets

عادت عملات الملاذ الآمن في السيطرة على مجريات الأمور في أسواق العملات مجدداً حيث ارتفع كل من الدولار و الين الياباني مقابل العملات الرئيسية التي شهدت تراجعاً ملحوظاً منذ بداية الجلسة الأسيوية اليوم، يأتي هذا على غرار تأجيل مجلس النواب الأمريكي مناقشة الميزانية الأمريكية.

المخاوف تتزايد يوم بعد يوم بخصوص أزمة الميزانية الأمريكية، فإجراءات الجرف المالي من الصعوبة التي تدفع الجميع يأمل أن يستطيع صانعي القرار في الولايات المتحدة الأمريكية تجنبها، ونتيجة لهذه المخاوف استطاع الدولار أن يرتفع مع نهاية الأسبوع و قبل فترة العطلات ليعوض الخسائر التي مني بها خلال الفترة الماضية.

أما عن الين الياباني فقد شهد تذبذب كبير خلال هذا الأسبوع بسبب الأحداث الجسام التي تشهدها اليابان حالياً، فبعد فوز الحزب الديمقراطي الليبرالي بأغلبية المقاعد في البرلمان و تولى السيد شينزو آبي رئاسة الوزراء مجدداً، شاهدنا الين الياباني عند أدنى مستوياته في 20 شهراً مقابل الدولار بعد التوقعات أن الحكومة الجديدة في طريقها إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الداعمة للاقتصاد الياباني.

و استمر انخفاض الين حتى جاء قرار البنك المركزي الياباني بزيادة التحفيز النقدي من خلال برنامج شراء السندات بقيمة 10 تريليون ين، مع الإبقاء على هدف التضخم عند 1%، وكان هذا بمثابة خبر مزعج للمستثمرين الذين توقعوا أن يرتفع هدف التضخم إلى 2% كما وعد آبي.

نتيجة لهذا عاد الين الياباني إلى التذبذب مجدداً قبل أن يجد دافع للارتفاع مع ازدياد المخاوف في الأسواق منذ كونه عملة ملاذ آمن مع الدولار.

انخفض اليورو مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أيام عند 1.3179 مقتربا من مستوى الدعم 1.3120، في حين تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار إلى المستوى 1.6239.

أما عن الدولار مقابل الين فقد انخفض الزوج إلى أدنى مستوياته عند 83.84 ليتداول حالياً عند المستوى 83.92. أيضا ارتفع الين مقابل اليورو ليسجل زوج اليورو/الين أدنى مستوى عند 110.61.

من ناحية أخرى فقد انخفض الدولار الاسترالي إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار عند 1.0437، كما انخفض الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته في أسبوعين أيضاً عند 0.8298.



افتح حساب حقيقي وتداول الفوركس الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى